يضرب هذه الدولة.. العالم الهولندي يثير القلق بعد تنبأه بزلزال جديد
العالم الهولندي فرانك هوجربيتس

أثار العالم الهولندي فرانك هوجربيتس،  حالة من القلق بين سكان العالم وخاصة الأفراد في باكستان، وذلك بعدما حذر في  تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع إكس، تويتر سابقًا، من وقوع زلزال خلال الساعات المقبلة، حيث نشر توقعع جديد له بوقوع أنشطة زلزالية جديدة، وذلك بعد تنبأه بالعديد من الهزات خلال الأسابيع الماضية.

وكتب العالم الهولندي هوجربيتس في تغريدة له موقع التواصل الاجتماعي اكس: “في 30 سبتمبر سجلنا تقلبات جوية شملت أجزاء من باكستان وبالقرب منها، هذا صحيح، ويمكن أن يكون مؤشرا على هزة أقوى قادمة كما كان الحال مع المغرب، لكن لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين أن ذلك سيحدث”.

وأوضح العالم الهولندي الباحث في المسح الهندسي للنظام الشمسي، أنه تم رصد تقلبات جوية في بعض الأماكن في باكستان وبالقرب منها، والذي يمكن أن يكون مؤشرا على زلزال قوي قادم، وأثارت هذه التلقبات اهتماما وقلق كبيرا لدي البعض، وحث هوجربيتس على الحذر من القفز إلى استنتاجات حول التنبؤات المحتملة للزلازل.

256
تغريدة العالم الهولندي

وكان العالم الهولندي هوجربيتس، قد سبق وأعلن أنه الفترة من الأول وحتى الثالث من أكتوبر الجاري ستكون أكثر أهمية بالنسبة لمؤشر وقوع حدث زلزالي كبير، مشيرا إلى أن المؤشرات غير مؤكدة، وكتب في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي أكس تويتر سابقا: ” في كثير من الأحيان عندما نقول أن هناك احتمال وقوع زلزال أقوى، تظهر شائعات بأنه سيكون هناك زلزال كبير، لكن هذه الشائعات كاذبة، يمكن أن تكون هناك مؤشرات، نعم.. لكن ليس هناك يقين بحدوث ذلك”.

ويحظى العالم الهولندي، بمتابعة قوية في العالم وذلك بعد تنبأه بزلزال المغرب الذي ضرب البلاد في 8 سبتمبر الماضي، وأودي بحياة آلاف المواطنين وتشريد آلاف الأسر، في ضربة هي الأقوى منذ عشرات السنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *