يخص المرتبات.. قرار عاجل من الحكومة يسعد ملايين المصريين قبل أيام من رمضان
مرتبات

قالت وزارة المالية بأن هناك بشرى سارة لقطاع كبير من الموظفين وذلك قبل نحو أيام قليلة من بداية شهر رمضان المبارك 2023، وهذا بعدما قررت الحكومة المصرية تطبيق بعد الإجراءات التي من شأنها بأن تساهم في تخفيف المعاناة ورفع الأعباء عن كاهل المواطن البسيط في مختلف محافظات الجمهورية قبل أيام من دخول شهر رمضان الذي يشهد استعدادات خاصة من جانب الآسر المصرية.

مفاجأة سارة للمواطنين قبل بداية رمضان

أعلنت وزارة المالة عن كونها ستبدأ في صرف مرتبات شهر مارس لنحو 6 مليون موظف تقريبًا في جميع الهيئات والوزارات والجهات التابعة للدولة من يوم 20 مارس الجاري بدلًا من يوم 23 من الشهر ذاته، وهذا بسبب قدوم شهر رمضان المبارك، وكنوع من المساعدة من قبل الحكومة لملايين المواطنين الراغبين في الحصول على رواتبهم بشكل مبكر من أجل شراء مستلزمات شهر رمضان.

وبحسب التقارير الإعلامية، فإن مرتب شهر مارس 2023 سيتم صرفه من يوم 20 من الشهر الجاري وعلى مدار عدة أيام، مطالبة من كل المواطنين الالتزام بالتعليمات والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان عند القيام بصرف المرتبات من ماكينات الصراف الآلي أو عبر البنوك المختلفة.

وكانت بعض المصادر قد أكدت بان مرتب مارس سيكون هو آخر مرتب يتم صرفه قبل تطبيق الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتصف الشهر الجاري.

ويذكر بأن دار الافتاء المصرية كانت قد أعلنت بأنها ستبدأ في استطلاع هلال شهر رمضان المبارك من يوم الثلاثاء القادم الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان، وبعدها ستعلن الدار بشكل رسمي عن موعد بداية شهر رمضان 2023، والذي من المتوقع بأن يكون يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري وفقًا للحسابات الفلكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *