“هيخلي فاتورة الكهرباء نار”.. لا تستخدم هذا الزر في ريموت التكييف

يعد التوفير في فواتير الطاقة أولوية لجميع المنازل مع استخدام وحدات التبريد والتكييف بكامل طاقتها بسبب الحرارة الشديدة التي تعيشها مصر وجميع دول العالم، حيث تبحث ربات البيوت عن آلية للاستمتاع بجو التكييف البارد مع توفير استهلاك الطاقة دون الجلوس، وفي ظل الحر قدم جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، نصائح بشأن خفض فواتير الكهرباء، كما أظهر زرًا إضافيًا في ريموت التكييف يضاعف تكلفة الاستهلاك.

ميزة في التكييف تضاعف فاتورة الكهرباء

ضبط التكييف لديك على درجة الحرارة المناسبة يعتبر فنًا، وتوصي وكالة حماية المستهلك بضبط مكيفات الهواء على درجة حرارة 25 لأنها توفر فواتير الكهرباء، ولكن حتى لو تم ضبط المكيف على هذه الدرجة، فيوجد زر يعمل على مضاعفة فاتورة الكهرباء عند تشغيل التكييف.

هذا الزر هو المروحة أو fan، ولها مستويات من الأدنى إلى الأعلى، وكلما كانت المروحة على درجة عالية، زادت فاتورة الكهرباء لأن التكييف يعمل كمكيف ومروحة في نفس الوقت مما يضاعف أداءه وينتج عنه ارتفاع فواتير الكهرباء لذلك إذا كنت ترغب في توفير المال، فحاول تجنب ضبط زر المروحة على أعلى مستوى قدر الإمكان.

الضبط المناسب للتكييف

هيخلي فاتورة الكهرباء نار. لا تستخدم هذا الزر في ريموت التكييف

ولتجربة أفضل جو للتكييف، يمكنك ضبط وضعية الريش كمتحركة بحيث تقوم بتوزيع الهواء بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة، ثم ضبط زر المروحة على الوضع التلقائي، مما يعني أنها ستعمل بكامل طاقتها عند تشغيل التكييف، وبمجرد وصوله إلى درجة الحرارة المحددة، فإنه سيتوقف تلقائيًا، مما يعني توفير فواتير الكهرباء الخاصة بك.

وإذا كان الطقس رطبًا جدًا، يمكنك ضبط التكييف على الوضع dry وسيقوم بتنشيط وظيفة امتصاص الرطوبة، ولكن الطريقة المعتادة للتبريد هي اختيار وظيفة cool، توفر هذه الإعدادات جوًا باردًا مناسبًا في درجات الحرارة المرتفعة مع فاتورة كهرباء غير مرتفعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *