هيتصرف قبل العيد ولا لأ.. موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024
موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024

يترقب العديد من العاملين في القطاع الإداري للدولة موعد صرف معاشات شهر أبريل وهل ستقرر المالية تبكير موعد الصرف قبل عيد الفطر المبارك، أم سيكون في الموعد المعتاد الذي تبدأ فيه المالية في صرف المرتبات للموظفين.

موعد صرف معاشات شهر أبريل

صرف معاشات شهر أبريل 2024، يتم صرفها في الموعد المعتاد والمحدد من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وذلك بعد التنسيق مع وزارة المالية، حيث يتم صرفها لكل الفئات والشرائح من يوم الإثنين الأول من أبريل 2024، ولمدة 7 أيام حتي يوم الأحد 7 أبريل المقبل.

موعد صرف معاشات شهر أبريل
موعد صرف معاشات شهر أبريل

وبالتالي سيتم صرف المعاشات في جميع الأحوال قبل حلول عيد الفطر بمدة كافية وهو ما يجعل الحكومة تستبعد فكرة تبكير موعد صرف معاشات شهر أبريل ليكون الصرف في موعده الرسمي، بالزيادة الجديدة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنسبة 15% ضمن الحزمة الاجتماعية التي اتخذها الرئيس من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين حيث يصل الحد الأدنى إلى 170 جنيها بينما يكون الحد الأقصى 1635 جنيها.

أماكن صرف معاشات شهر أبريل

ويتم صرف معاشات أبريل 2024 من عدة أماكن متنوعة على رأسها مكاتب البريد بالقاهرة والمحافظات وذلك لم يتقاضون المعاشات يدويا، وماكينات الصراف الآلية “ATM” المخصصة لصرف المعاشات بموجب فيزا كارت المعاش ومنافذ فوري وبنك ناصر الاجتماعي والمحافظ الإلكترونية ويبلغ عدد المستفيدين من هذه الزيادة ما يقارب من 11 مليون مواطن.

موعد صرف معاشات شهر أبريل
موعد صرف معاشات شهر أبريل

حالات وقف المعاشات

يذكر أن حالات يتم فيها إيقاف المعاشات بحسب ما جاء في القانون الجديد، والتي جاءت كالتالي:

حال الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صاف يساوي قيمة المعاش أو يزيد عليه فإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليه الفرق من تاريخ التحاق بالعمل.

حال مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على 5 سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق في صرف المعاش حال ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *