هل يتم رفع تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار البنزين؟… التنمية المحلية تجيب
هل يتم رفع تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار البنزين؟... التنمية المحلية تجيب

حالة واسعة من الجدل والنقاش تسود بين المواطنين لمعرفة هل أصبح هناك زيادة في تعريفة ركوب المواصلات، تزامنا مع إعلان وزارة البترول رفع أسعار البنزين أمس الجمعة أمس الموافق 3 نوفمبر ضمن المراجعة ربع السنوية لأسعار الوقود، ومن جانبه كشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي للوزارة، موقف تعريفة ركوب المواصلات بعد الزيادة.

أسعار البنزين
هل يتم رفع تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار البنزين؟… التنمية المحلية تجيب

تعريفة ركوب المواصلات

أكد “خالد قاسم” أنه لا توجد أي زيادة في تعريفات المواصلات العامة بعد ارتفاع أسعار البنزين، موضحًا أن أسعار البنزين لا تؤثر على تعريفة المواصلات، لأن وسائل المواصلات العامة تعتمد على السولار وليس البنزين لذا لا يوجد تحريك في أسعار المواصلات العامة وتظل ثابتة كما هي دون تغيير، مؤكدا أنه سيتم شن حملات مكثفة من قبل الجهات المعنية اعتبار من أمس على محطات الوقود للتأكد من مدى توافر السولار والبنزين ومدى الإلتزام بالأسعار الجديدة، فضلا على ذلك سيتم تكثيف الحملات بشكل مفاجئ على المواقف للتأكد من تعريفة الركوب.

أسعار البنزين الجديدة

  • وأصدرت وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا قرارا رسميا تم نشره في الجريدة الرسمية في عددها رقم 244 الخميس 2 نوفمبر، تقضي مادته الأولى منه تحديد سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 10جنيه.
  • وسعر بيع اللتر من البنزين 92 اوكتين تسليم للمستهلك بسعر 11.50 جنيها شامل الضريبة على القيمة المضافة.
  • وفي المادة الثالثة، يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 12.50 جنيها شامل الضريبة على القمة المضافة.
  • ووجهت المادة الرابعة للقرار بإلغاء كل ما يخالف أحكام هذا القرار فيما اشارت المادة الخامسة بأن الجهات المختصة تتولى تنفيذ القرار
  • وأشارت المادة السادسة إلى نشر القرار في الوقائع المصرية وحددت ساعة العمل به اعتبارا من الثامنة صباح يوم الجمعة الموافق 3 نوفمبر 2023.

والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية تحرص على دعم أسعار البنزين والسولار والمواد البترولية بشكل عام، لتخفيف آثار الزيادات التي تطرأ على أسعار الطاقة، تزامنا مع الأزمة العالمية التي تضرب أسعار النفط وتسعى دائما لتحديد سعر مقارب للبنزين في الموازنة، معلنة عن زيادة دعم أسعار البنزين والسولار وأسعار الطاقة بشكل عام في الموازنة الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *