هل سيتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب عيد الأضحى؟ وزارة التعليم توضح

بعد انتشار الأقاويل عن تأجيل امتحانات الثانوية العامة بسبب عيد الأضحى، أزاح  مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم الستار عن حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة  بسبب عيد الأضحى المبارك،  وذلك بعد الإعلان الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء عن انطلاق أجازة من يوم السابع والعشرين من يونيو 2023 واستمرارها حتى الثالث من يوليو، فهل تسري تلك الأيام على طلاب الثانوية العامة.

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 

أوضح المصدر بأن امتحانات الثانوية العامة مستثناة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وأكد بأنه سيتم عقد امتحان الفيزياء والتاريخ في موعده وفق المنصوص عليه بالجدول وهو الثاني من يوليو، أي لن يكون هناك أي تغيير بل ستستمر مسيرة الامتحانات.

ومن جانبه، كان وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي قد تفقد اللجان الامتحانية بمدرسة أبو بكر الصديق الثانوية المشتركة والتابعة لإدارة الصالحية الجديدة التعليمية، وذلك أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، ويجدر بالذكر أن عدد الطلاب الحاضرين كان 362 طالب وطالبة، منهم 71 طالب وطالبة بالقسم الأدبي و 117 بالقسم العلمي علوم و27 طالب وطالبة بقسم علمي رياضة.

ردود الأفعال على امتحان اللغة الأجنبية الثانية 

تباينت ردود الأفعال لطلاب الثانوية العامة عقب أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث أعرب الطلاب عن ارتياحهم بشأن طريقة وضع الأسئلة، إذ أفادوا بأن الأسئلة جاءت سهلة  ومباشرة كما أنها تتفاوت بين الطالب المتوسط والمتفوق، وفي نفس السياق، أكد الكثير من الطلاب أن امتحان اللغة الثانية جاء أفضل من امتحان اللغة العربية.

وفي نفس السياق، تمنى الكثير من الطلاب بأن يكون المتبقي من الامتحانات بنفس سهولة امتحان اللغة الفرنسية، وبهذا يكون الطلاب على موعد مع امتحان اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس القادم الموافق 6 من يوليو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *