هل تطعيمات كورونا تصيب بالعقم؟.. أول رد من رئيس اللجنة العلمية على تصريحات الفنان محمد صبحي
محمد صبحي

أثار الفنان محمد صبحي الجدل حول أن تطعيمات فيروس كورونا تصيب العقم، خاصة أن العديد من الدول عكفت خلال الفترة الماضية على تطعيم مواطنيها بأكثر من جرعة لحمايتهم من الفيروس القاتل، وهنا رد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة على النحو التالي.

رد رئيس اللجنة العلمية على تصريحات محمد صبحي أن تطعيمات كورونا

وأوضح محمد صبحي خلال مشاركته في برنامج “the nine show”، أن التطعيمات الموجودة في العالم تسعى إلى تقليل عدد السكان وليس ضد الفيروس وهنا رد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة بأن بتصريحات الفنان محمد صبحي ليس من شخص متخصص، ولا يمكن الاعتماد عليه.

56250801 303
اطمن على نفسك هتخلف ولا لا.. تصريح خطير من محمد صبحي عن تطعيمات كورونا ورد ناري من رئيس اللجنة العلمية

لقاحات كورونا لا يمكن أن تسبب العقم

وفي تصريحات سابقة لها أوضحت منظمة الصحة العالمية أن لقاحت كورونا لا يمكنها أن تسبب العقم، وان هذه المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الخبرية ما هي إلا مجرد شائعات ارتبطت بالعديد من اللقاحات المختلفة، ولا صحة لها أو أنها تصيب الأفراد بالعقم.

وفي نفس السياق وجهت وزارة الصحة المصرية رسالة طمأنة للمواطنين أن لقاح فيروس كورونا لا يسببب العقم، ويمكن للسيدة التي تخطط للحمل الحصول على اللقاح بدون أى خوف أو قلق.

الوضع الوبائي

وفي تصريحات سابقة أوضح الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن الوضع الوبائي للفيروس مستقر في أدنى حالاته من معدلات الإصابة والوفاة وأعراض كورونا لا تزال بسيطة، لافتًا إلى أنه لم يتم تغيير البروتوكول لعلاج فيروس كورونا وأن البروتوكول العلاجي بلغت نسبة الشفاء به إلى 99 %.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *