هتجيب حاجة العيد.. المالية تبث بشرى سارة للموظفين بشأن مرتبات شهر أبريل

أعلنت وزارة المالية، في بيان صدر عنها، عن بشرى سارة لعدد من الموظفين العاملين في الدولة، بشأن الرواتب الشهرية الخاصة بهم، على أن يتم تبكير موعد صرفها، المتوقع أن تكون رفقة الزيادة الجديدة.

تغيير موعد صرف الرواتب

وتابعت وزارة المالية في بيانها أن هناك بعض الفئات المتوقع تبكير صرف الرواتب لها، رفقة الزيادات الجديدة المعلن عنها، بعد توجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ حتى يحصل عليها الأشخاص قبل حلول عيدي الفطر المبارك والقيامة المجيد؛ رغبةً من الدولة في أن تسهل على المواطنين؛ ليتمكنوا من إحضار ما يرغبون فيه من احتياجاتهم.

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023

وأما عن موعد صرف العاملين في الدولة لرواتبهم الخاصة بشهر أبريل2023، فإنها تبدأ مع ساعات يوم 13 أبريل الحالي، على أن تكون بالزيادات الجديدة التي تمت الموافقة عليها من قبل مجلس النواب؛ لاستكمال ما تبذله الدولة من جهود؛ لاحتواء التضخم الحادث داخل البلاد بأكبر قدر ممكن؛ لتخفيف أعباء المواطنين الاقتصادية الحالية.

موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023
موعد صرف رواتب شهر أبريل 2023

وتصل التكلفة السنوية؛ لتحسين أجور العاملين بالدولة، فيما يخص حزمة الحماية الاجتماعية إلى حوالي 150 مليار جنيه، يخصص منها؛ لزيادة الحد الأدنى للأجور 95 مليار جنيه، ومعها الزيادة الخاصة بمعاشات تكافل وكرامة، وأما عن المعاشات فإن قيمتها تصل إلى 55 مليار جنيه، كما أنه اعتبارًا من أبريل حتى يونيو تصل تكلفة تعجيل صرف الزيادات الجديدة إلى 40 مليار جنيه.

الإعفاء الضريبي

وقررت وزارة المالية أن ترفع حد الإعفاء الضريبي إلى 36 ألف جنيه سنويًا، بعد أن كانت 24 ألف جنيه، كما أنه لن يقل الحد الأدنى لإجمالي الزيادات المقررة عن ألف جنيه شهريًا، بهذه الحزمة لأصحاب الكادرات والعاملين بالدولة، وتصل إلى 3500 جنيه شهريًا، لشاغلي الدرجة السادسة العمالية وما يعادلها، و6 آلاف جنيه لمن يحملون الماجستير، و7 آلاف جنيه لمن يحملون الدكتوراة.

كما تتضمن الحزمة بنسبة 8٪ وبحد أدنى 125 جنيهًا، إقرار علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وأما عن علاوة خاصة لغير المخاطبين فإنها تصل إلى 15٪، وزيادة بواقع 300 جنيه للدرجات السادسة والخامسة والرابعة باعتبارها الحافز الإضافي بفئات مالية مقطوعة، ويخصص للدرجات الثالثة والثانية والأولى 400 جنيه، ولشاغلي وظائف مدير عام ووكيل الوزارة ووكيل أول الوزارة 500 جنيه.

بجانب زيادة فئات بمبالغ من 400 إلى 475 جنيهًا، كبدل المهن الطبية لتصل إلى 1700 جنيه، لهيئات التمريض وللأطباء، وأما عن أعضاء المهن الطبية فقد تمت مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت، ومن يعملون في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، فسوف يتم مضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *