“مشهد غير مألوف”.. ظهور بحيرة عملاقة في صحراء ليبيا
"مشهد غير مألوف".. ظهور بحيرة عملاقة في صحراء ليبيا

في مشهد غير مألوف، تحول أحد الأودية الجافة بالقرب من مدينة أوباري إلى بحيرة عملاقة بعد هطول أمطار غزيرة في المنطقة، ما أثار دهشة وفرحة الأطفال الذين لعبوا في مياهها لأول مرة في حياتهم. وتقع أوباري في قلب الصحراء الكبرى، التي تعتبر أجف منطقة في العالم.

بحيرة عملاقة في صحراء ليبيا

ولكن الأمطار لم تكن كلها سعادة، فقد تسببت في انهيار أربعة منازل في حي المشروع بالمدينة، وتضرر عدد من الأسر، وفي هذا الصدد تعاون المجلس المحلي للشباب مع فريق من جمعية الهلال الأحمر لحصر الضحايا وتقديم المساعدات لهم، وامتدت المساحة المائية في المخيلي لعدة كيلومترات، ما اضطر قوات الجيش الليبي إلى استخدام الزوارق للعبور من جانب إلى آخر، والقيام بمهام إنقاذ، كما نوه خبراء الطقس في ليبيا أن هذه الموجة من الأمطار تشير إلى تغير المناخ، وقد تساهم في التخفيف من التصحر.

الجدير بالإشارة أنه سبق وأن ضرب  إعصار “دانيال” عدة مناطق ومدن في شمال وشرق ليبيا، محملا بأمطار غزيرة تسببت في هدم الكثير  من المنازل والطرق، ومن جهتها أعلنت السلطات حالة الطوارئ وعلقت الدراسة والعمل في المؤسسات العامة، كما أغلقت أربع محطات نفط رئيسية بشكل مؤقت، فيما فرضت حظر التجوال، كما تضررت البنية التحتية لبعض المناطق جراء العاصفة، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي وجرف العديد من الطرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *