مجلس الوزراء يكشف حقيقة وجود عجز في الأمصال واللقاحات البيطرية
رئيس مجلس الوزراء

كشف المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن وجود عجز وأزمة في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية، وذلك بعد التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المسؤولة عن ذلك.

وأكد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء، في بيان نشره على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه بعد التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، تأكد بعدم صحة الأنباء المتداولة بشأن وجود عجز في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشارت وزارة الزراعة في ردها على رئاسة الوزراء، إلى أن جميع الأمصال واللقاحات البطيرية متوفرة في الأسواق سواء محلية الصنع من إنتاج معهد الأمصال واللقاحات البيطرية التابعة إلى الوزارة أو من إنتاج القطاع الخاص المصري بشكل طبيعي على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة الزراعة أن الأمصال تتمتع بجودة عالية وفاعلية وبأسعار مناسبة، وتخضع جميعها إلى الرقابة من الجهات المعنية بالرقابة والمتابعة والتفتيش المستمر من أجل التأكد الدائم من سلامتها وصلاحيتها، مشيرة إلى أنها ترصد أي نقص في الأمصال واللقاحات البيطرية على مستوى الجمهورية وضخ كميات إضافية في حالة الاحتياج بشكل مستمر.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيانه، كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية من أجل التأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وأشار مجلس الوزراء إلى أنه يمكن الإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال التواصل على أرقام الواتس آب التابعة إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وهي “01155508688 -01155508851″، في أي وقت على مدى الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع أو التواصل عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

709
بيان الوزراء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *