لو عاوز تسافر بفلوس قليلة.. أسهل طرق حجز تذاكر الطيران هتوفر عليك كتير
أسهل طرق حجز تذاكر الطيران

ما هي أقل سعر تذكرة؟ هذا السؤال متكرر على مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث على الإنترنت، حيث يبحث عنه الكثير لتوفير المال عند حجز تذاكر الطيران، والتي زادت بنسبة تزيد عن 20٪ لأسباب مختلفة.

أسهل طرق حجز تذاكر الطيران

الطريقة الأولى: للحصول على أرخص أسعار تذاكر الطيران، عليك استخدام محرك البحث على الإنترنت، وهو الآن الخيار الأول، حيث ستدرج كل شركة طيران أرخص الأسعار في منطقة المطار التي يمكنك الوصول إليها، وفي معظم الأحيان سيقدمون أرخص الأسعار،  وفي معظم الأوقات تكون الأماكن ليس عليها إقبال كبير،  ولكن يكون هناك عددًا كبيرًا من المقاعد، مثل رحلات دبي، لدى مصر للطيران 3 رحلات يوميًا لشركة مصر للطيران و3 رحلات يوميًا للخطوط الإماراتية، مما يجعل المنافسة كبيرة جدًا، لكن السعر ثابت تقريبًا، وليس فرقًا كبيرًا.

الطريقة الثانية: الحجز عن طريق وكالة سفر، وأحياناً أرخص من المكاتب الخاص شركات الطيران، لأنها تحصل على مقاعد من شركة الطيران بسعر منخفض كل عام، مما يجعل سعر التذكرة أقل من سعر الشركة، وبالتالي تحقق هامش ربح بسيط، تعتبر وكالات السفر من أهم شركات الطيران من حيث سرعتها وتسويقها وربحيتها.

الطريقة الثالثة: من خلال “مركز الاتصال” لكل شركة طيران، يمكنك الاتصال بهم وطلب أرخص سعر تذكرة من بين الـ16 لدي أغلب شركات الطيران.

الطريقة الرابعة: من خلال المواقع الإلكترونية لشركات مختلفة، وفي الوقت الحالي قامت كل شركة بإدخال اللغة العربية على موقعها الخاص، بحيث يمكن للمسافرين حجز التذاكر والدفع من خلال الموقع بسهولة أكبر، وسيتم إرسال التذاكر إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل على الموقع.

الطريقة الخامسة: الطريقة التقليدية هي الذهاب إلى مكتب التذاكر في الشركة للتحدث مباشرة مع مندوب المبيعات أو حجز التذكرة معه أو تعديل تاريخ السفر للتذكرة المحجوزة، ويستخدم حوالي نصف الركاب هذه الطريقة لضمان عدم وجود أخطاء في عملية الحجز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *