لهذا السبب … تراجع ثروة إيلون ماسك بحوالي 16 مليار دولار

كشفت أنباء تم تداولها مؤخراً عن تراجع ثروة أغنى رجل في العالم إيلون ماسك وهو المدير التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، حيث تراجعت بمقدار 16.1 مليار دولار في ختام تعاملات أمس الخميس، وذلك بالتزامن مع انخفاض سهم صانعة السيارات الكهربائية عقب إعلانها نتائج أعمال الربع الثالث من العام والتي جاءت مخيبة للآمال.

تراجع ثروة إيلون ماسك

الجدير بالذكر أن سهم شركة تسلا عملاق صناعة السيارات قد انخفض في ختام تعاملات الخميس الماضي وذلك بنسبة 9.3%، ومن ثم غلق عند 220.11، وبالتالي تراجعت إيرادات الشركة إلى نحو 19.6مليار دولار خلال الربع الثالث من العام، ويجدر بالذكر أنها قد سجلت نحو 21.3 مليار دولار خلال الربع الثاني.

images 34

أما عن أرباح الشركة للسهم الواحد فقد انخفضت لتسجل نحو 66 سنت للسهم بانخفاض من 91 سنت في الربع الثاني ، وأبل من التوقعات التي كان من المقدر لها الوصول حتى 72 سنت للسهم الواحد.

على الرغم من خسارته، إلا أنه لا يزال يتربع على عرش أغنى أغنياء العالم بثروة يبلغ قدرها نحو 210 مليارات دولار، وذلك حسب ما رصده مؤشر بلومبرج للمليارديرات، إذ يمتلك حصة تبلغ 13% في تسلا ومنها أغلب ثروته.

على هامش ما سبق ذكره، كان إيلون ماسك قد أفاد في مؤتمر تم عقدة من خلال الهاتف وذلك بعد أن تم إعلان نتائج أعمال الربع الثالث من العام، بأن معدلات الفائدة المرتفعة هي التي تؤثر على مدى إقبال المستهلكين على شراء السيارات.

السبب وراء انخفاض سهم تسلا

بجانب ما سبق، انخفض سهم تسلا بشكل حاد خلال تعاملات الخميس، والتي.جاءت مخيبة للآمال والتوقعات، هذا وسط تحذيرات من تراجع مجدداً بسبب قلة المبيعات.

يجدر بالذكر أن أرباح تسلا المعدلة خلال الثلاث أشهر المنتهية جاءت في سبتمبر بحوالي 66 سنتاً للسهم، وذلك بأقل من توقعات المحللين الذين توقعوا بانخفاض السهم إلى 73 سنتاً وحوالي 1.05 دولار والتي حققتها خلال نفس الفترة من العام السابق.

من جانبه، أكد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ تسلا بأن هبوط الربح خلال الربع الثالث جاء نتيجة تخفيضات الأسعار التي أجرتها الشركة وذلك أتى في إطار منافستها مع الشركات الصينية الناشئة والصاعدة بقوة، وأكد أن الوضع الاقتصادي الحالي يزيد من صعوبة بيع السيارات كما حذر من تأثير الفائدة المرتفعة على الطب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *