لمنع تكرار واقعة رفعت.. قرار عاجل من اتحاد الكرة لحماية اللاعبين
أحمد رفعت

كشفت تقارير صحفية، أن اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال علام، قرر اتخاذ إجراء جديد لمنع تكرار الأزمة التي تعرض لها اللاعب أحمد رفعت نجم فريق مودرن فيوتشر، الذي ما زال يعاني من أزمة صحية كبيرة بعد سقوطه في أرض الملعب في الإسكندرية في مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري بالدوري الممتاز في أول أيام شهر رمضان المبارك.

قرار عاجل من اتحاد الكرة لحماية اللاعبين

وأشارت التقارير إلى أن اتحاد الكرة، أبلغ جميع أندية الدوري المصري الممتاز، بضرورة تواجد جهاز صدمات القلب داخل سيارات الإسعاف المتواجدة في الملاعب خلال المباريات والتدريبات تحسبا لتعرض أي لاعب لأزمة صحية تستدعي استخدامه على الفور لحمايته وإنقاذ حياته.

وأوضحت التقارير، أنه من المقرر أن يوفر النادي المستضيف على ملعبه جهاز صدمات القلب، من أجل تفادي ما حدث مع اللاعب أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر، وتأخر حصوله على الجلسات حتى وصوله إلى المستشفى وتوقف عضلات القلب لفترة تصل إلى 90 دقيقة حسب الفريق الطبي المعالج للاعب.

وأشارت التقارير إلى أن اللجنة الطبية لاتحاد الكرة،  ستعقد  خلال الساعات المقبلة جلسة مع الأجهزة الطبية لكل أندية الدوري الممتاز، من أجل مناقشة عدد من التعليمات الطبية من أجل إتباعها خلال المباريات في حالة الطواري مع اللاعبين، من أجل المحافظة على حياتهم والاستعداد لأي طارئ.

يذكر أن الساعات القليلة الماضية، شهدت حالة من الاستقرار للاعب أحمد رفعت نجم فريق مودرن فيوتشر، بعد تعرض لإصابة بالغة في مباراة فريق أمام الاتحاد السكندري وتسببت في دخولة في غيبوبة كاملة وتوقف عضلة القلب وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي،  وكان من المقرر أن يتم نقل اللاعب إلى أحدى المستشفيات الخاصة في القاهرة مساء أمس الإثنين إلا أن الأطباء أجلوا الخطوة إلى 48 ساعة بعد أن جاءت الفحوصات الطبية الأخيرة، بشكل غير جيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *