قرار هام من “الحج” بخصوص ضوابط شحن ماء زمزم في الطائرات
"الحج" تصدر قرارا هاما بخصوص ضوابط شحن ماء زمزم في الطائرات

وضعت وزارة الحج والعمرة، ضوابط عديدة لشحن ماء زمزم على الطائرات، مشيرة إلى ضرورة شراء العبوة المسموح بها في نقاط البيع الرئيسية لكل معتمر يغادر البلاد بالطائرة، مع الحرص على عدم وضع عبوة من ماء زمزم بالأمتعة المشحونة جوًا، وأعلنت الوزارة ذلك من خلال حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأشارت إلى أنه يمكن شراء عبوات ماء زمزم من منافذ البيع الرئيسية.

الكمية المسموح بها لحمل ماء زمزم في الطائرة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة، أن كل معتمر يغادر المملكة العربية السعودية يمكنه حمل عبوة واحدة فقط، بسعة 5 لترات، مع الحجز المسبق من خلال تطبيق “نسك”، طبقًا لما أعلنته صحيفة المدينة السعودية.

وزارة الحج والعمرة

تسهيلات وزارة الحج والعمرة

  • قررت وزارة الحج والعمرة تحويل تطبيق “اعتمرنا” إلى منصة “نسك”، وكذلك توسيع أعمال “نسك”، بهدف تسهيل وصول الحجاج من جميع أنحاء العالم.
  • قررت الوزارة توسعة مسجد كوبا كأكبر توسعة تاريخية، بحيث يمكنه احتواء حوالي 66 ألف مصلي، مع العمل على تطوير 30 مسجدًا، وياتي ذلك ضمن مشروع تطوير المساجد التاريخية.
  • تمديد فترة تأشيرة العمرة من يوم واحد إلى 90 يومًا، والسماح بالدخول من خلال جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية.
  • قررت الوزارة تسهيل الإجراءات الإلكترونية لتأشيرات الزيارة والعمرة، إلى جانب تسهيل التخطيط وتنظيم رحلات العمرة، بحيث تتضمن حجز الفنادق، وطلب الحصول على تأشيرة، والرحلات الجوية.

قصة ماء زمزم

إن بئر ماء زمزم بئر هو بئر مبارك، فجره سيدنا جبريل عليه أفضل الصلاة والسلام، لسيدنا إسماعيل وأمه السيدة هاجر عليهما السلام، وذلك بعدما تركهم سيدنا إبراهيم عليه السلام بأرض جرداء لا زرع بها ولا ماء، والجدير بالذكر أن بئر زمزم يقع داخل المسجد الحرام بمكة المكرمة، ويعد من أشهر الآبار على الأرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *