“عشان تكون إجازة على حق”.. 6 دول يمكن السفر لها في عيد الفطر دون تأشيرة
السفر في إجازة عيد الفطر

يحرص العديد من المواطنين، على السفر إلى الأرياف خلال إجازة عيد الفطر المبارك، كنوع من التغيير وتجديد الحياة اليومية، بجانب رؤية الأهل وأماكن مختلفة، ولكن الذهاب إلى الريف في ذلك الوقت من العام، قد لا يكون جيدًا للبعض، خاصةً مع وجود أطفال صغار؛ حيث أن درجات الحرارة أصبحت مرتفعة، كما أن الذباب والناموس ينتشر في هذه الأماكن بسبب المناطق الزراعية، ولهذا يجب التفكير خارج الصندوق ومحاولة الذهاب إلى دولة أخرى في إجازة عيد الفطر المبارك؛ حيث أن هناك 6 دول يمكن السفر لها دون تأشيرة، مما يجعل الانتقال سريع ولا يحتاج إلا لجواز السفر وتذكرة الطائرة فقط.

دول لا تحتاج إلى تأشير للسفر إليها

  • جزر المالديف: تعتبر من أكثر الأماكن التي يتم الذهاب لها بعد الزواج للاحتفال بشهر العسل، ويمكن قضاء عدة أيام بهذه الدولة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، لأنها لا تحتاج إلى فيزا قبل السفر، وبمجرد الوصول سيحصل المسافر الذي يحمل جواز سفر مصري على تأشيرة مدتها 30 يومًا.
  • الأردن: يمكن السفر لها بشكل سريع في حالة وجود جواز سفر.
  • لبنان: من البلاد التي تحتوي على مناظر طبيعية يصعب العثور عليها في الدول الأخرى، ولهذا يجب الاستفادة من عدم الاحتياج للفيزا خلال السفر لها، وبمجرد الوصول سيحصل المسافر على تأشيرة لمدة 30 يومًا، ولكن يجب أن يحتوي الحساب البنكي الخاص به على 2000 دولار خلال السفر.
  • جزر القمر: من الأماكن التي يوجد بها مناظر خلابة أيضًا، ويمكن السفر لها خلال إجازة عيد الفطر أو بعد الزواج مباشرةً، وستمنح المسافر الذي يحمل جواز سفر مصري تأشيرة 45 يومًا بمجرد وصوله.
  • هونج كونج: تمنح من يسافر لها تأشيرة لمدة 90 يومًا، وبالتالي يمكن قضاء فترة طويلة بهذه الدولة سواء في عيد الفطر المبارك أو بعد ذلك.
  • ماليزيا: تسمح لكل من يحمل جواز سفر مصري، أن يحصل على تأشيرة لمدة 3 أشهر بمجرد الوصول لها، وستكون نزهة جيدة خلال عيد الفطر، حيث تقدم للسياح أنشطة ترفيهية عديدة.
ماليزيا
ماليزيا

موعد عيد الفطر 2023

وأوضح رئيس معهد البحوث الفلكية الدكتور جاد القاضي، أن غدًا الخميس سيكون اليوم الأخير في شهر رمضان المبارك، وذلك وفقًا للحسابات الفلكية، وبذلك يكون الجمعة 21 أبريل الجاري هو أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر، وعلى الجانب الآخر، أكدت دار الإفتاء المصرية، أنها ستقوم باستطلاع هلال شوال غدًا، وفي حالة رؤيته بالعين المجردة، سيكون يوم الجمعة هو بداية عيد الفطر، ولكن إذا لم يحدث ذلك، سيكون رمضان 30 يومًا والاحتفال بعيد الفطر سيبدأ السبت المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *