خلي الكل يأكل.. الغرفة التجارية تعلن تراجع أسعار اللحوم 120 جنيها للكيلو
" لحوم حمراء بتخفيضات 40٪ " بمنافذ وزارة الزراعة خلال أيام العيد

أعلن تجار أعضاء شعبة القصابين في الغرفة التجارية، تراجع أسعار اللحوم الحمراء البلدية بنحو 120 جنيها للكيلو الواحد في شهر سبتمبر الجاري مع تراجع الإقبال من قبل المواطنين، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحوم الحمراء البتلو البلدي انخفض من 450 جنيها قبل شهر إلى 330 جنيها كأقصى سعر اليوم الثلاثاء.

من جانبه قال محمد ريحان عضو شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم لن تشهد زيادة خلال الفترة الحالية حيث تتراوح ين 300 إلى 330 جنيها كأقصى سعر في الأسواق، نتيجة للركود الواضح في حركة الشراء داخل محلات الجزارة، كما أن هناك وفرة في المعروض بالأسواق.

العوامل المؤثرة في أسعار اللحوم

وكشف عضو شعبة القصابين، أن هناك الكثير من العوامل الرئيسية التي تتحكم في أسعار اللحوم في الأسواق، حيث ارتفع السعر منتصف العام بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك، ووصل الكيلو لـ 450 جنيها مع نقص المعروض، إضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه بداية من العام وحتى يناير، حيث ارتفعت تكلفة التربية، إضافة إلى أسعار الأعلاف التي ارتفعت والتي يتم استيرادها من الخارج بالعملة الصعبة.

من جانبه قال سعيد زغلول عضو شعبة القصابين بغرفة الجيزة التجارية، أن سعر اللحوم مستقرة في مختلف الأسواق وفي منافذ التموين وكذلك المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة الزراعة، مشيرا إلى أن سعر كيلو اللحوم البلدي يبدأ من 260 جنيها للكيلو ويختلف حسب النطاق الجغرافي للمنطقة وصنف اللحوم.

كمية اللحوم الصحية تتراوح بين 300 و600 جرام في الأسبوع، ما يعادل 31 كيلوجراما للفرد في السنة تعبيرية 1
انخفاض أسعار اللحوم في الأسواق

وأشار عضو شعبة القصابين إلى أن هناك حالة من الركود في الأسواق وتراجع في سعر المبيعات، خاصة بعد تركيز الأسر المصرية على مصاريف الاستعداد لدخول الدراسة في المدارس والجامعات، بالإضافة لتوجه المواطنين للمصايف وعليه تراجع المبيعات.

أسعار اللحوم في منافذ التموين

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد  أعلن عن زيادة ضخ منتجات اللحوم المجمدة والطازجة  في منافذ المجمعات الاستهلاكية، حيث جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • – سعر كيلو اللحوم السوادني الطازجة 195 جنيها.
  • – سعر كيلو اللحوم البرازيلي المجمدة 160 جنيها.
  • – سعر كيلو الضأن المبرد 250 جنيها.
  • – سعر كيلو الحوم البلدي الطازجة 280 جنيها.
  • – سعر كيلو اللحم الضأن الطازج 270 جنيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *