خليك في الأمان.. 7 علامات تكشف لك أن هاتفك مخترق| احفظها جيدًا
ركز مع موبايلك.. احذر العلامات الـ7 لاختراق هاتفك

أكدت المواقع المتخصصة في رصد الأمور التقنية على خطورة القراصنة، أو المعروفين باسم الهاكر، خاصةً مع أنهم تمكنوا من اختراق أجهزة مخابراتية للقوى العظمي، وحصلوا منها على مئات الوثائق السرية، وكان آخرها وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، فبعد الحصول على تلك الملفات السرية نشروها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قرصنة الهواتف المحمولة

تساءلت المواقع المتخصصة في رصد الأمور التقنية، عما يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يفعلوه، وأنه إذا كانوا قد تمكنوا من اختراق المواقع القوية والحصينة التابعة للحكومات، فعليك ألا تعتقد أن هاتفك الشخصي الصغير قد يكون صعب عليهم، بل تأكد من أنه يعد هدف للقراصنة الصغار.

ويرغب القراصنة في قرصنة هاتفك الصغير؛ حتى يحصلون على معلوماتك الشخصية، وكذلك لكي يحصلون على كل معلوماتك وفيديوهاتك وصورك، ففي بعض الأحيان إن لم يكن كلها يحصل عليها فقط في محاولة منه لابتزازك.

ركز مع موبايلك.. احذر العلامات الـ7 لاختراق هاتفك
ركز مع موبايلك.. احذر العلامات الـ7 لاختراق هاتفك

علامات تشير إلى قرصنة هاتفك

ووفق ما نشر في المواقع فإنه هناك عدد من التطبيقات التي تتبع موقعك بشكل سري، حتى تتمكن من أن وصل بدورها إلى كل صورك أو التفاصيل المصرفية، وفي بعض الأحيان يكون ذلك من خلال الاطلاع على محادثاتك، وترسل على الفور إلى جهاز آخر.

أما عن علامات اختراق هاتفك، حسب سكاي نيوز عربية، فإنها تتعدد كالتالي:

  • في حالة وجود تطبيقات على هاتفك، رغم أنك لم تقم بتنزيلها.
  • في حالة كان هاتفك يحتاج إلى الشحن لأكثر من مرة أو أكثر من المعتاد، ما يؤكد على وجود تطبيقات تعمل في الخلفية وهي تجسسية.
  •  في حالة أنك لم تكن تستخدم هاتفك ولكنه تحول إلى قطعة ساخنة عند لمسه، عليك أن تعلم أن هناك شخص يتتبعك، لأنه هناك تطبيقات تعمل في الخلفية باستمرار.
  •  ‏يجب عليك أن تراقب باقة الإنترنت الخاصة بك على هاتفك، وفي حال أنها ودون مبرر تنتهي، فعليك أن تعرف أن هاتفك، يتعرض لبرامج التجسس التي تعمل في الخلفية بشكل مستمر.
  •  إذا وجدت أو شاشة هاتفك تعمل بشكل دائم من تلقاء نفسها، عليك أن تعلم أنه هناك من يحاول يفتح كاميرا هاتفك.
  •  ‏في حالة أن هاتفك أرسل رسائل نصية لم تكتبها أو ترسلها.
  •  ‏في حالة أنك كنت تكتب لكن عمل التصحيح التلقائي بشكل غريب، عليك أن تتأكد أنه هناك شخص ما يراقب رسائلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *