“حضر محفظتك”.. قرار هام من الحكومة بشأن موعد صرف مرتب أبريل 2023 بالزيادة الجديدة
موعد صرف مرتب أبريل

قالت وزارة المالية بأنها قد قررت تغيير مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2023 وذلك من أجل التيسير على المواطنين خلال شهر رمضان المبارك وقبل بداية عيد الفطر المبارك، وهذا في ظل سعيها المستمر إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط وتقديم أكبر قدر ممكن من الدعم لمحدودي ومتوسطي الدخل والموظفين في ظل هذه الظروف الاقتصادية الراهنة.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2023

أكدت التقارير الإعلامية بأن وزارة المالية قد قررت البدء في صرف رواتب الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة بدءًا من يوم 13 أبريل المقبل، والذي يتزامن مع شهر رمضان وقبل دخول عيد الفطر المبارك والمقرر له يوم 21 أبريل المقبل، وذلك ضمن خطة الحكومة لدعم المواطنين ومساعدتهم في مواجهة أعباء الحياة المتزايدة.

وبحسب التقارير، فإن وزارة المالية قد أعطت توجيهات إلى الجهات المعنية في مختلف الوزارات والقطاعات بشأن البدء في صرف راتب شهر أبريل 2023 من يوم 13 أبريل بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأمر بصرفها لكل الموظفين في مختلف القطاعات.

وكانت وزارة المالية قد أكدت بأنها أقرت حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية بعد تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بهدف تحسين أجور كل الموظفين وأصحاب المعاشات في كل أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى كون تلك الحزمة قد كلفت خزينة الدولة نحو 150 مليار جنيه، منها 95 مليار جنيه مخصصة لزيادة الحد الأدنى للأجور، وهذا بجانب 55 مليار جنيه لزيادة المعاشات، كما إن تكلف تعجيل صرف الزيادات الجديدة لتصبح في أبريل 2023 بدلًا من شهر يوليو من العام ذاته تصل لنحو 40 مليار جنيه.

الجدير بالذكر بأن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد أكد في تصريحات إعلامية بوقت سابق، بأن الحد الإعفاء الضريبي قد وصل إلى نحو 24 ألف جنيه بدلًا من 36 ألف جنيه سنويًا، وهذا بجانب رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في الدولة إلى نحو 3500 جنيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *