تحذيرات جديدة من عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس.. ويوجه رسالة عاجلة لدول العالم
عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس

عاد عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، لإرسال بعض التحذيرات الجديدة التي من المتوقع أن تحدث خلال الفترة المقبلة حتى 17 مارس، موجها رسالة لدول العالم بأخذ احتياطاتها خلال هذه الفترة.

عالم الزلازل يحذر من وقوع زلزال في هذه الأيام

وقال عالم الزلازل الهولندي عبر حسابه على موقع إكس – تويتر سابقا – أن هناك تقاربات مثيرة وفريدة من نوعها لاقترانات الكواكب، مضيفا: أنه سيحدث اقتران للشمس والمشترى وأورانوس كل 14 عاما تقريبا لافتا إلى أن آخر مرة وقعت تلك الاقترانات في 2010، مشيرة إلى أن هذه المرة ستحدث 4 اقترانات إضافية في الوقت نفسه بفضل عطارد والزهرة.

وحذر عالم الزلازل أن تلك الاقترانات ينتج عنها نشاط زلزالي عنيف قد يصل إلى 8 درجات على مقياس ريختر، مضيفا: أنه سيكون لدينا وضع فريد من نوعه في النظام الشمسي مع اقتران كبير مع الشمس والمشترى وأورانوس، مشيرا إلى أن هذا الاقتران الكبير الذي يحدث تقريبا كل 14 عاما سيكون لدينا أيضا الشمس والزهرة والمريخ.

زلزال بقوة 9.3 متوقع خلال الأيام المقبلة

وتابع العالم الهولندي أن أيام 14 و15 و16 ستكون أيام حاسمة مشيرا إلى أن يومي 15 و16 مارس سيكون هناك احتمال لحدوث زلزال كبير، مشيرًا إلى أنه إذا نظرنا إلى الاقتران السابق بين الشمس والزهرة المريخ في 2004 فقد نتج عنه زلزال بقوة 9.3 درجة قبالة سواحل شمال سومطرة”.

تحذيرات جديدة من عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس.. ويوجه رسالة عاجلة لدول العالم
تحذيرات جديدة من عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس.. ويوجه رسالة عاجلة لدول العالم

وحذر أن خلال الفترة من 15 إلى 16 سيكون هناك حدث زلزالي عظيم، موجها رسالة إلى دول العالم كونوا على أهبة الاستعداد ففي أسوأ السيناريوهات قد تتجاوز قوة النشاط الزلزالي 8 درجات على مقياس ريختر ويعتمد ذلك على حالة القشرة الأرضي، ما يستدعي حالة الطوارئ في دول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *