بـ 50 جنيها.. خطوات استخراج قسيمة زواج كمبيوتر من ماكينة الأحوال المدنية في أقل من دقيقة
بـ 50 جنيها.. خطوات استخراج قسيمة زواج كمبيوتر من ماكينة الأحوال المدنية في أقل من دقيقة

تحرص دائما وزارة الداخلية المصرية على تقديم خدمات حكومية عديدة بهدف تسهيل حياة المواطنين في زمن قياسي وبأقل مجهود، وفي إطار سعيها نحو التحول الرقمي حرصت مصلحة الأحوال المدنية على تقديم العديد من الخدمات المميكنة للحصول على الأوراق الثبوتية فى سهولة ويسر دون الذهاب لمكاتب الأحوال المدنية، وفى هذا الإطار استحدثت الوزارة منظومة جديدة للخدمات المدنية من خلال ماكينات ذكية لإصدار العديد من الخدمات ومن بين تلك الخدمات استخراج “شهادة ميلاد – شهادة وفاة- قسيمه زواج- قسيمة طلاق” دون تدخل العنصر البشرى.

الأحوال المدنية
بـ 50 جنيها.. خطوات استخراج قسيمة زواج كمبيوتر من ماكينة الأحوال المدنية في أقل من دقيقة

استخراج قسيمة زواج من ماكينة الأحوال المدنية

مصاريف استخراج قسيمة الزواج من الماكينات الذكية التابعة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية، قدرها 50 جنيها يتم سدادها نقدياً بالماكينة، ويمكن استخراجها من خلال الخطوات التالية:

  • يتطلب من الشخص إدراج بياناته الشخصية والبيانات الخاصة بالوثيقة بالدقة اللازمة، حتى تقوم الماكينة بمراجعة البيانات للتأكد من صحة بيانات طالب الخدمة.
  • تخبر الماكينة المواطن لاستخراج قسيمة الزواج.
  • تخبر الماكينة مقدم الخدمة إذا كان ذو صلة قرابة حتى الدرجة الثانية، ثم تطلب من المواطن إدراج الرقم القومي لكل من الزوج والزوجة.
  • تطلب الماكينة سداد قيمة استخراج قسيمة الزواج التي تبلغ 50 جنيه، من خلال إدخال المبلغ كاش داخل الماكينة، أو من خلال استخدام الفيزا.
  • تصدر الماكينة قسيمة زواج جديدة فى أقل من دقيقة واحدة.

أماكن ماكينات استخراج قسيمة زواج

حددت وزارة الداخلية أماكن المرحلة الأولى لتوفير عدد من ماكينات الإصدار الإلكتروني لاستخراج قسيمة الزواج من الماكينات الذكية وجاءت كالتالي:

  • مطار شرم الشيخ (صالة سفر “1”)
  • مطار الغردقة (صالة سفر “2”)
  • ديوان عام قطاع الأحوال المدنية بالعباسية
  • ميناء القاهرة الجوى (مبنى 1 داخل مبنى “آيرمول”)

الأوراق المطلوبة لاستخراج قسيمة زواج كمبيوتر

يعتبر استخراج وثيقة الزواج من أسهل الوثائق التي يمكن استخراجها، حيث لا يحتاج استخراجها العديد من الأوراق التي يجب تقديمها، فكل الأوراق المطلوبة المطلوبة تتمثل في نموذج لقسيمة الزواج من السجل المدني الذي يتبعه الزوج، مع كتابة جميع البيانات المطلوبة في الوثيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *