بعد ليلة مرعبة.. دخول دفعة مساعدات جديدة لقطاع غزة من معبر رفح
المساعدات الإنسانية

أعلنت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل اليوم الإثنين، بدخول دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح، لليوم الثالث على التوالي، حيث بدأت الشاحنات التي تحمل على متنها الغذاء والدواء يوم السبت في التحرك، لإنقاذ أهالي قطاع غزة المحاصر بعد أسبوعين من التوقف على معبر رفح.

وأكدت مصادر مسؤولة في معبر رفح حسب سكاي نيوز، أن شاحنات محملة بالوقود دخلت إلى قطاع غزة اليوم الإثنين، وعبر نحو 17 شحنة مساعدات إلى القطاع، مشيرا إلى أن دخول أول شاحنات الوقود دخلت مساء الأحد، إلى غزة منذ اندلاع الحرب بين حماس وإسرائيل في السابع من شهر أكتوبر الحالي.

وأوضحت مصادر حسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، ومصدر مصري لوكالة فرانس برس، أن نحو 6 شاحنات محملة بالوقود دخلت قطاع غزة لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات، بعد أن كان مخزنا سابقا في منطقة معبر رفح البري، حيث دخل الوقود بعد تحذيرات الأمم المتحدة من نفاده من المستشفيات وغيرها من المرافق الحيوية.

وعلى مستوى المساعدات الإنسانية، دخلت قافلة أولى 20 شاحنة يوم السبت الماضي، ودخلت نحو 17 شاحنة أمس الأحد تابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي، ودخلت اليوم الإثنين دفعة جديدة من معبر رفح، بواقع 20 شاحنة ليصل إجمالي الشاحنات التي وصلت للقطاع حتى الآن نحو 55 شاحنة، وأوضحت مصادر، أنه تم توجيه الشاحنات إلى معبر العوجا التجاري للفحص قبل استكمال مسيرتها إلى بوابة معبر رفح الفلسطيني.

F9HkcifW0AAsDZ9
دخول شاحنات لمعبر رفح

ليلة مرعبة في غزة

على الصعيد الميداني، عاش أهالي غزة ليلة الإثنين، ليلة مرعبة، حيث قصفت قوات الاحتلال الصهيوني، الأحياء السكنية والمستشفيات بشكل جنوني وغير مسبوق الأمر الذي إلى استشهاد أكثر من 400 شهيد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وألقت قوات الاحتلال الصهيوني عشرات الصواريخ والقنابل على المنازل فوق رؤوس أهلها وساكنيها بدون تفرقة بين رجل أو سيدة أو طفلا أو شيخا.

وقالت مصادر طبية، أن قوات الاحتلال نفذت ما لا يقل عن 25 مجزر ليلة الإثنين، مستهدفا المنازل بشكل مباشر دون توجيه أي تحذير للأهالي وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر الجاري، ارتفع إلى 4741 شهيداً (4651 في قطاع غزة) و15898 مصاباً (14245 في قطاع غزة).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *