بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. التعليم توضح حقيقة تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم
بعد تحذيرات الأرصاد الجوية.. التعليم توضح حقيقة تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم

تزامنا مع تحذير هيئة الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال الأيام القادمة بدءا من الإثنين القادم حتى الخميس، تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد احتمالية تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم بالمدارس نظرا لسوء الأحوال الجوية.

حقيقة تعطيل الدراسة بدءا من الإثنين القادم

وردا على ما تم تداوله عبر المواقع الالكترونية بشأن تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية، نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى تلك الأنباء مؤكدا أنها مجرد شائعات غير حقيقة على الإطلاق، موضحا أن قرار تعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية هو مسؤولية المحافظين وليس وزارة التربية والتعليم مشيرا إلى أنه عند تعرض أى محافظة لطقس سيئ يؤثر على ذهاب الطلاب للمدارس، فالطبع سيصدر المحافظ قرار بتعطيل الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب.

سوء الأحوال الجوية

ويذكر أن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة موضحة أن الرياح المثيرة للرمال والأتربة تنشط نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، وتكون الشبورة المائية الكثيفة التى تصل إلى حد الضباب هى الظاهرة المؤثرة في مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد،.
توقعت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس يوم الإثنين 13 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وأقصى جنوب الصعيد وجنوب سيناء ومدن القناة تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة.

حالة الطقس 6 أيام

طقس يومى الثلاثاء والأربعاء

ويشهد طقس يومي الثلاثاء والأربعاء 14 و15 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء تكون رعدية أحيانًا على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس الخميس 16 نوفمبر 2023

ويأتى طقس يوم الخميس 16 نوفمبر 2023 أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (30% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *