بعد الزيادة الأخيرة.. تعرف الآن على سلم رواتب المعلمين الجديد

من المواضيع الهامة التي تشغل بال المواطنين بالمملكة العربية السعودية هي سلم رواتب المعلمين، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها كافة البلاد، وقامت الجهات المختصة بالمملكة ووزارة التربية والتعليم كذلك باستيعاب الأمر، وفي شهر يوليو الماضي تم تعديل جدول الرواتب الخاصة بالمعلمين بالتنسيق مع قسم الموارد البشرية، ومن خلال الأسطر القليلة القادمة نعرض لكم كافة المعايير وسلم الرواتب الجديدة للمعلم في المملكة العربية السعودية.

معايير سلم الرواتب الجديد للمعلمين

ومن جانبه بذل المسئولين في المملكة العربية السعودية جهدهم من أجل زيادة الرواتب الخاصة بالمعلمين، وإضافة المكافآت كلًا حسب عمله، كما نوهت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية على أن الرواتب تخضع للدرجات المختلفة من درجات المعلم، وتأتي المعايير التي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم كالآتي:

  1. حصول الفرد على مؤهل معلم، بالإضافة إلى أن يكون معه طلب خاص بالمواد التعليمية.
  2. في حالة أن لدى المعلم طموح في الحصول على مكافأة كبيرة فمن الضروري أن يكون قد عمل لعدد من السنوات في العمل العلمي، بالإضافة إلى أن تكون خبرته كبيرة.
  3. يجب أن يكون حاصلًا على الدرجة الأكاديمية.

سلم رواتب المعلمين الجدد

  1. يحصل المعلم الحاصل على المؤهل الجامعي فقط دون حصوله على تخصص تربوي من الدرجة الأولى على الأقل راتب شهري قدره 7570 ريال سعودي.
  2. يصل راتب المعلم الحاصل على درجة متقدمة في درجات المعلم إلى 9950 ريال سعودي شهريًا.
  3. ويصل راتب المعلم الحاصل على درجة الخبير إلى 12650 ريال سعودي شهريًا.
  4. يحصل المعلم الحاصل على درجة المعلم والتي تعرف بمعلم من الممارسة من الدرجات على راتب قدره 16390 ريال سعودي شهريًا.
  5. ويحصل المعلم قيد التقدم والتي تعد واحدة من أكثر الدرجات حصولًا على زيادات في الراتب على راتب قدره 19450 ريال سعودي شهريًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *