المعاد اتغير والقبض قيل العيد.. الحكومة تعلن موعد صرف مرتبات أبريل 2023 بالزيادة الجديدة
موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2023

كشفت مصادر مسؤولة في وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2023، والتي من المؤكد بأن تشهد صرف الزيادة الجديدة على الرواتب والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية والتي تهدف من خلالها الحكومة المصرية إلى تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط والمساهمة بشكل كبير في مواجهة التضخم وغلاء الأسعار خلال الوقت الراهن.

موعد صرف مرتبات أبريل 2023

قالت وزارة المالية في بيان رسمي لها، بأن بداية صرف مرتبات شهر أبريل لجميع العاملين في الدولة سيكون من يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023، وذلك على أن يتم صرف المتأخرات من مستحقات العاملين والموظفين بخلاف الرواتب، خلال يوم الخميس 6 أبريل، وكذلك يوم الأحد 9 أبريل، ويوم الإثنين 10 أبريل.

وأوضحت الوزارة خلال تصريحات لبعض مسؤوليها، بأن عملية الصرف ستكون من خلال ماكينات الصراف الآلي، وذلك عبر البنوك المختلفة على مستوى الجمهورية، مطالبة من كل المواطنين ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية اللازمة خلال عمليات الصرف.

جدول مرتبات شهر أبريل 2023 بعد الزيادة

قالت تقارير صحفية بأن بعد الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي ومجلس الوزراء، ستصبح مرتبات العاملين في الدرجة السادسة وما يعادلها نحو 3500 جنيه شهريًا، في حين ستصل الدرجة الثالثة التخصصية إلى نحو 5 الآف جنيه شهريًا.

وبحسب التقارير، فإن حملة الماجستير من شاغلي الدرجة الثالثة التخصصية ستصل رواتبهم إلى نحو 6 آلاف جنيه، وهذا في الوقت الذي قالت فيه وزارة المالية بأن أقل زيادة في مرتبات السادة الموظفين والعاملين في الدولة خلال مرتبات شهر أبريل ستصل إلى نحو 1000 جنيه تقريبًا، وهذا ضمن حزمة الإصلاحات الاقتصادية التي تسعى من خلالها الحكومة إلى تخفيف الأعباء عن كاهل محدودي ومتوسطي الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *