اللهم احفظنا.. أولمبياد باريس مهددة بالإلغاء بسبب حشرة البق
انتشار البق في فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية، حالة الطوارئ في العاصمة باريس، بعد انتشار حشرات البق في العديد من الأماكن العامة وفي وسائل النقل وفي مطار شار ديجول، وبعد تداول مقاطع فيديو بوسائل التواصل الاجتماعي لمسافرون غاضبون من انتشار الحشرات، حيث اتخذت السلطات عدد من الإجراءات للتصدي لها.

وهذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها الحشرات الطفيلية في فرنسا، حيث انتشرت في السنوات الأخيرة حشرة البق، وأنفقت السلطات نحو 230 مليون يورو سنويًا بين عامي 2017 و2022، لمكافحة حشرات البق حسب لتقرير حديث صادر عن الوكالة الوطنية للأمن الصحي.

وانتشرت حشرات البق في الأسابيع الأخيرة في البلاد، في القطارات ودور السينما والمكتبات ومترو باريس ومطار شارل ديجول، ونشرت السلطات خطة عمل لمكافحة هذه الحشرات قبل انطلاق أولمبياد باريس المقرر عقدها في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبلين.

سبب ظهور حشرات البق في فرنسا

وأرجعت وسائل إعلام فرنسية، انتشار البق في الأماكن المختلفة في البلاد لعدة عوامل منها السفر الدولي حيث يمكن لها أن تنتقل بسهولة من مكان لآخر عبر الملابس والأمتعة والحقائب، كما يمكن أن تنتشر من خلال التجارة العالمية من خلال البضائع والمنتجات، إضافة إلى التغيرات في أساليب المعيشة.

هجمة شرسة من 3 فيروسات مميتة خلال الشتاء القادم .. مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها تحذر
انتشار حشرات البق في فرنسا

أزمة عنصرية في فرنسا بسبب البق

وتسبب انتشار حشرة البق في أزمة عنصرية، حيث كشفت وسائل إعلام فرنسية محلية، أن النواب في البلاد نددوا بتصريحات صحفي ربط فيها بانتشار الحشرات في الأماكن العامة وبين عدم نظافة اللاجئين غير النظامين في فرنسا، وتقدم النواب بشكوى للهيئة التنظيمية للاتصالات والسمعية والبصرية والرقمية ضد هذا الصحفي.

وعموما يمكن مكافحة حشرات البق والوقاية منها عبر عبر التنظيف الساخن حيث يقتل الحشرة وبيضها ولذا يجب غسل الملابس والأغطية بالماء الساخن، بالإضافة إلى التنظيف بالصابون سواء الجدران والأثاث، كما يمكن تنظيفها الفراش والأثاث بالبخار والمبيدات الحشرات، كما يمكن الاستعانة بشركة مكافحة الحشرات للتخلص من هذه الحشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *