الكيلو وصل لـ 900 جنيه.. شعبة البن تكشف السبب الحقيقي وراء ارتفاع الأسعار
القهوة

كشف محمد نظمي نائب رئيس شعبة البن، السبب الحقيقي وراء ارتفاع سعر البن في الأسواق خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصل سعر أحد المنتجات لـ 900 جنيه لمستويات غير مسبوقة، حيث أكد أن ارتفاع الأسعار جاء على المستوى العالمي بسبب التغيرات المناخية التي تؤثر على كافة المحاصيل على مستوى العالم.

أسباب ارتفاع أسعار البن في الأسواق

وأشار نائب رئيس شعبة البن في تصريحات تليفزيونية، إلى أن كل دولة مصدرة للبن تزيد من التكلفة، إضافة إلى أن الزيادة في سعر البن مستمرة منذ أكثر من عام، مشيرا إلى أن الأحداث الأخيرة في البحر الأحمر وعدم السماح لجميع السفن وخوف بعضها الآخر من المرور بسبب تهديدات جماعة الحوثي نصرة للشعب الفلسطيني في أزمته، بالإضافة إلى العديد من الأزمات الأخرى هي السبب الرئيسي لارتفاع سعر البن.

وأوضح حسن فوزي رئيس شعبة البن في الغرفة التجارية، في تصريحات سابقة، أن سعر البن عادة ما يتأثر بسعر الدولار وسعر البورصة العالمية، إضافة إلى تكلفة النولون والشحن، وكلما ارتفع سعر الدولار ارتفع سعر السلعة، مشيرا إلى أن مصر لديها ملجأ إلا الاستيراد من الخارج لتغطية حاجة السوق.

وأضاف رئيس شعبة تجار البن في تصريحات صحفية: ” نحن مرتبطون بالبورصة العالمية ربطة شديدة جدا، لأن بورصة البن من أهم البورصات فى العالم بعد البترول، والملايين من العالم تدخل تضارب فيها وسعر البورصة حين يرتفع ترتفع أسعار البن، وهناك عقوبات تصل إلى الحبس حال اكتشاف غش أي تاجر للبن.. سعر البن السادة يتراوح من 440 لـ 480 جنيها للكيلو”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *