الكيلو هيرجع بـ 80 جنيه.. بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن خلال شهر رمضان 2024
سعر كيلو الفراخ في شهر رمضان

زف سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بمحافظة الجيزة، بشرى سارة للمواطنين بشأن توقعات أسعار الدواجن والبيض في المحلات التجارية في الأسواق المصرية، حيث أكد أنها تشهد تراجع كبيرا في الوقت الحالي وذلك بعد توجيهات البنك المركزي بتدبير الدولار للمستوردين مع ارتفاع المعروض من السلع والحبوب الاستراتيجية.

توقعات أسعار الفراخ والبيض في رمضان

وأشار رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إلى أن سعر العلف تراجع في الأسواق بقيمة 6 آلاف جنيه في الطن، حيث تراجع سعر الطن ليتراوح بين 26 و27 ألف جنيه بدلا من 32 ألف جنيه، مع ارتفاع المعروض المحلي من الحبوب.

وأوضح السيد، أن المستوردين للحبوب الاستراتيجية والأعلاف وكل أنواع الذرة الصفراء والصويا، كانوا يحصلون على الدولار بسعر 70 جنيها في الأسواق الموازية، وهو السبب في ارتفاع سعر الحبوب والدواجن والبيض خلال الفترة الماضية، ومع توافر المعروض والدولار يتوقع أن تشهد الأسواق تراجع كبير في الأسعار.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، أنه من المتوقع أن تتراجع سعر الدواجن البيضاء في الأسواق ليصل إلى 80 جنيها في المزارع، و90 جنيها للمستهلك خلال الأيام المقبلة، على أن تبدأ موجة الانخفاض في الأسعار مع النصف الثاني من شهر رمضان المقبل 2024.

وأوضح السيد في تصريحاته، أن الدورة الإنتاجية للدواجن البيضاء، تستغرق وقت يصل ما يقرب من شهر ونصف، ومع ارتفاع معروض الأعلاف وحبوب الصويا والذرة الصفراء، ستنخفض أسعار البيض بنسبة يتوقع أن تصل إلى 10%، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على توفير الدولار بالكميات المطلوبة للمستوردين، لوضح حل جزري والقضاء على السوق السوداء، والذي يصب في تراجع أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية في الأسواق لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *