الإمارات تحدد رسميا موعد تنفيذ التأشيرة الخليجية الموحدة.. اعرف التفاصيل

قال وزير الاقتصاد الإماراتي، عبدالله بن طوق المري، أنه من المتوقع أن تدخل التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة قيد التطبيق في عامي 2024 و2025 وفق استعدادات الأنظمة الداخلية لدول “التعاون”.

التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة

ونوه وزير الاقتصاد الإماراتي، إن وزراء لسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ركزوا أثناء اجتماعهم السابع الذي تم إجراؤه في سلطنة عمان، التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، وأكد وزير الاقتصاد الإماراتي أن إجراءات تنفيذ هذه التأشيرة سوف تبحث خلال الشهر القادم من قبل وزراء الداخلية في دول المجلس من أجل التصديق عليها ومن ثم تقديمها إلى اجتماع القادة في القمة الخليجية القادمة.

وأوضح الوزير الإماراتي في تصريحاته أنه عقب التصديق على التأشيرة، يتم وضع الآليات والتشريعات الخاصة بتنفيذها؛ وأن من المحتمل أن تدخل قيد التنفيذ خلال عامي 2024 و2025 وفق جهوزية الأنظمة الداخلية لدول “التعاون”.

حاملو التأشيرة الخليجية الموحدة

فيما لفت عبدالله بن طوق المري إلى أن التأشيرة الجديدة سوف توفر لحاملها زيارة 6 دول في تأشيرة سياحية موحدة، إذ تعتمد على جذب السياح وإبقائهم في دول مجلس التعاون الخليجي لفترة أطول وما هو بدوره أن يساهم في توطيد التكامل الاقتصادي الخليجي.

كما أشار وزير الاقتصاد الإماراتي إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى دراسة طريق سياحي خليجي موحد يقوم بربط دول المجلس في طريق واحد يشير عليه الزوار الأجانب الذين تمتد إقامتهم لأكثر من 30 يومًا وذلك للاستفادة من التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة بعد تنفيذها.

وقال الوزير الإماراتي أنه تم أثناء أخر اجتماع  بحث تجهيز المسار السياحي الإماراتي الذي يربط السبع إمارات ببعضهم، وذلك في ظل الاستعداد والجاهزية للارتباط الخليجي عند تنفيذ التأشيرة السياحية الخليجية الموحدة، والذي باعتباره يطلق منتجا سياحيا جديدا لاستقطاب السياح الدوليين إلى منطقة الخليج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *