الإفتاء تكشف آخر موعد للتسجيل لإعداد مفتين عن بعد والأوراق المطلوبة

كشفت دارة الإفتاء المصرية، آخر موعد للتسجيل في موقع إعداد مفتين عن بعد في الدفعة الـ 12 لعام 2023-2024،  حيث تتيح الدار إمكانية التسجيل من خلال موقعها الإلكتروني حتى 31 يوليو الجاري، مشيرة إلى أن الدارسة تقدم بشكل مجاني وفقا لعدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين.

شروط التسجيل في إعداد مفتين عن بعد والأوراق المطلوبة

وأوضحت الإفتاء، أن هناك بعض الشروط الواجب توافراها للتسجيل في الدارسة لإعداد مفتين عن بعد، مثل أن يكون حاصلا على ليسانس من إحدى الكليات الشرعية بجماعة الأزهر أو ما يعادلها،  على أن يكون التقدير جيد على الأقل، وأن يكون المتقدم يجيد التعامل مع الحاسب الآلي، وأن يجتاز امتحان القبول المقابلة الشخصية.

وعن الأوراق المطلوبة، كشف الإفتاء، أنه يجب تقديم عدد من الأوراق من أجل التسجيل في إعداد مفتين عن بعد على النحو التالي:

  •  شهادة الميلاد للمتقدم أو المستخرج الرسمي منها.
  • صورة البطاقة الشخصية، وصورة جواز السفر لغير المصريين.
  •  عدد 6 صورة شخصية، وطلب التحاق من المتقدم أو السفارة التابع لها باسم  مفتي جمهورية مصر العربية.
  • صور (الشهادة/ الشهادات) العلمية التي حصل عليها موثقة أو مستخرج رسمي منها والسيرة الذاتية.

وأشارت الإفتاء إلى أنه يجب تقديم أصول الأوراق الرسمية للإطلاع عليها، مشددة إلى أن تكون الأوراق لغير المصرين موثقة ومعتمدة من السفارة المصرية.

2022 site2 sec
الإفتاء تكشف تفاصيل التسجيل في المفتين عن بعد

إعداد المفتين عن بعد

وأوضحت دار الإفتاء، أن موقع إعداد المفتين عن بعد هدفه تخريج مفتى كف يكون متخصص في فهم الشرع الشريف والواقع، يستطيع تطبيق الأحكام الشرعية على الواقع ونشر مرجعية الدار في إصدار الفتاوي، إضافة إلى معالجة القصور العلمي المنهجي لدى بعض المتصدرين للفتوى بالتخصص الإفتائي.

وأشارت إلى أنها تدعم التواصل بين المتصدرين للفتوى في أنحاء العالم، والتطوير المستمر للعملية التعليمية من خلال استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتأهيل الدارس للتعامل مع التكنولوجيا الحديثة، مع إتاحة هذا القدر من التعليم لأكبر عدد من الراغبين في مختلف أنحاء العالم عن طريق التعليم عن بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *