اعرف هتقبض امتى…موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023
موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023

مع بداية كل شهر جديد تستعد وزارة التضامن الاجتماعي إلى صرف معاش تكافل وكرامة الذي يستفيد منه حوالي 22 مليون مواطن في كافة محافظات مصر، ويشمل حوالي خمس ملايين أسرة، وقد وجه رئيس الجمهورية في شهر أكتوبر الماضي بزيادة المعاش للمستفيدين بنسبة 15% لتحسين أحوالهم.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر نوفمبر 2023

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاش تكافل وكرامة في منتصف كل شهر ميلادي، وبالتالي يكون موعد صرف معاش شهر نوفمبر هو يوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر، بحيث تحصل كل أسرة على متوسط شهري يتراوح ما بين 620 إلى 740 جنيها. 

ومن أهم ما يميز معاش تكافل وكرامة أن الأسر تستفيد من الدعم النقدي، وتحصل على إعفاء كامل من المصاريف الدراسية، بالإضافة إلى أنها تصرف مصروفات الدراسة لطفلين من أفراد الأسرة كحد أقصى، وكافة الأسر التي تحصل على معاش تكافل وكرامة يمكنها الحصول على كشف طبي مجاني، وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

تحصل كافة الأسر التي تستفيد من معاش تكافل وكرامة على بطاقات الخبز المدعم بالإضافة إلى أن الوزارة تقوم بتوفير 250 منحة دراسية مجانا في الجامعات لأبناء الأسر التي تحصل على معاش تكافل وكرامة.

الهدف من معاش تكافل وكرامة 

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي معاش تكافل وكرامة لتقديم المساعدات النقدية للأسر الأشد احتياجا، وذلك من خلال استهداف الأسر التي لديها مؤشرات اجتماعية واقتصادية منخفضة تمنعها من إشباع احتياجاتها الأساسية، بالإضافة إلى أنه يكفي حقوق الطفل الصحية والتعليمية.

ويهدف أيضا معاش تكافل وكرامة إلى توسيع شبكة الحماية حتى تشمل الفئات غير القادرة عن العمل مثل المسنين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عام أو أكثر، وهم من لديهم إعاقة أو عجز كلي، بحيث يحصلون على معاش شهري يوفر لهم احتياجاتهم الأساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *