احذرها… أجهزة منزلية تستمر في استهلاك الكهرباء حتى بعد إغلاقها
احذرها... أجهزة منزلية تزيد من فاتورة الكهرباء حتى بعد إغلاقها

تعاني فئة كبيرة من المواطنين من ارتفاع فاتورة الكهرباء لذلك يقوم الكثير منهم بالبحث لمعرفة أفضل الطرق التي تساعد على ترشيد الكهرباء، خاصة في فصل الصيف الذي يكثر به تشغيل المراوح والتكييفات بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية الأخرى، لذلك كشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عن بعض الأجهزة الكهربائية التي لا تتوقف عن الاستهلاك الكهربائي، حتى بعد إغلاقها، حيث يعتقد عدد كبير من المواطنين أن استهلاك الكهرباء يتوقف بمجرد إغلاق الأجهزة الكهربائية دون الحاجة إلى فصل التيار الكهربائي من المصدر نهائيا.

استهلاك الكهرباء
احذرها… أجهزة منزلية تزيد من فاتورة الكهرباء حتى بعد إغلاقها

أجهزة كهربائية تستمر في الاستهلاك بعد إغلاقها

حدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر الصفحة الرسمية الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أهم الأجهزة الكهربائية التي تستمر في الاستهلاك الكهربائي رغم غلقها، وهي كالتالي:

الغلاية الكهربية

تعتبر من أكثر الأجهزة المستخدمة التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير خاصة لمحبي المشروبات الساخنة لذا يجب التأكد من نزع الفيشة الكهربائية عنه لترشيد الاستهلاك.

شاحن الهاتف المحمول

إذا لم يتم فصل الفيشة من منبع الكهرباء، يستمر فى استهلاك الكهرباء حتى بعد نزع الهاتف منه لأن تركها يستهلك كهرباء، كما أن ترك فيشة التليفزيون بعد غلقه باستخدام الريموت يهدر الكثير من الكهرباء يوميا لذا ينصح بنزع الفيشة الكهربائية

التكييف

يعد التكييف من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكا للكهرباء خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، وينصح بفصل التكييف من مفتاح مصدر الكهرباء بعد الاستخدام لأنه يستمر في سحب الكهرباء بعد الإغلاق بالريموت كنترول.

الكمبيوتر أو اللاب توب

رغم إغلاق أجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب، يؤثر وضع الاستعداد في فيشة الكهرباء على مقدار استهلاك الطاقة الكهربائية التي تؤدي إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء لذا يجب فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل.

الغسالة

الغسالة من الأجهزة الكهربائية التي تتسبب في زيادة فاتورة الكهرباء، لذا يجب فصل التيار الكهربي من الغسالة في حالة عدم التشغيل، كما يجب تشغيلها في حالة امتلائها لأنها تستهلك نفس مقدار طاقة الكهرباء إذا كانت ممتلئة أو نصف ممتلئة من حيث الماء الساخن والصابون.

الميكروويف

يعتبر الميكرويف من الأجهزة التي تستخدمها الأمهات وربات المنازل بصفة دائمة خاصة في إعداد الحلويات، فهو يستهلك الكثير من الكهرباء لذلك يجب التأكيد من فصل التايمر الخاص به لتخفيف فاتورة الكهرباء، حيث الأجهزة ذات التايمر تستهلك كهرباء بشكل كبير إذا لم يتم فصلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *