إجازة ولا مش إجازة…هل تعمل البنوك بشكل طبيعي خلال الانتخابات الرئاسية؟
إجازة ولا مش إجازة...هل تعمل البنوك بشكل طبيعي خلال الانتخابات الرئاسية؟

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء الانتخابات الرئاسية 2024، والتي سوف تنطلق غدا الأحد الموافق 10 ديسمبر وتستمر حتى يوم الثلاثاء بكافة محافظات الجمهورية، لذلك يرغب عدد كبير من المواطنين في معرفة هل البنوك إجازة خلال أيام الاقتراع أم لا.

البنوك
إجازة ولا مش إجازة…هل تعمل البنوك بشكل طبيعي خلال الانتخابات الرئاسية؟

إجازة البنوك في الانتخابات الرئاسية

ولم يتم إصدار أي قرار من قبل البنك المركزي المصري أو مجلس الوزراء يفيد توقف عمل البنوك خلال أيام الانتخابات، وعليه فالبنوك العاملة في مصر ستعمل خلال هذه الأيام بشكل طبيعي دون توقف ويمكن لعملاء هذه البنوك الحصول على خدماتهم من البنوك خلال هذه الأيام كما هو معتاد دون توقف، و الجدير بالذكر أن البنوك العاملة في مصر تحصل على إجازة أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع.

البنوك العاملة في مصر

وارتفع عدد فروع البنوك العاملة في مصر إلى 4649 فرعًا بنهاية مارس 2023، مقابل 4630 فرعًا بنهاية العام الماضي، بزيادة 19 فرعًا خلال الربع الأول من العام الجاري.
وأوضحت النشرة الإحصائية للبنك المركزي المصري، أن عدد البنوك العاملة في السوق المصرية تراجع إلى 36 بنكًا بنهاية الربع الأول بدلًا من 37 بنكًا بنهاية العام الماضي، وذلك بعد اندماج بنك بلوم مصر في بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC تحت مسمى بنك المؤسسة المصرفية العربية -مصر، كما أوضحت أن أصول البنوك العاملة في مصر ارنفعت إلى 12.970 تريليون جنيه بنهاية الربع الأول من 2023، مقابل 11.399 تريليون جنيه بنهاية العام الماضي، بزيادة 1.571 تريليون جنيه خلال 3 أشهر، وبلغت رؤوس أموال البنوك نحو 322.6 مليار جنيه بنهاية مارس 2023، مقابل 303 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضي.
كما ارتفعت احتياطيات البنوك إلى 488.7 مليار جنيه بنهاية مارس، وبلغت المخصصات 295.4 مليار جنيه، فيما سجلت إجمالي الودائع 9.189 تريليون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *