أصحاب الخبرة منهم.. قرار صادم من الكويت بشأن إنهاء خدمة هذه الفئات من الوافدين
الكويت

كشفت تقارير صحفية كويتية، أن وزارة الداخلية في البلاد أنهت خدمات عدد من الفئات للأفراد الوافدين، لفئة الأشخاص الذين بلغوا سن الـ 60 عاما، وكذلك الأفراد الوافدين الذين أتموا 20 سنة من الخدمة، وذلك بهدف توفير فرص عمل ووظائف للمواطنين الكويتيين، والاعتماد عليهم بشكل تدريجي في كافة الوظائف.

ونقلت صحيفة السياسة الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر أمنية، أن وزارة الداخلية تتجه لتنفيذ خطة إحلال المواطنين بدلا من الوافدين في قطاعتها وإداراتها المختلفة، مشيرا إلى أن الوزارة الكويتية أبلغت بالفعل عدد من الوافدين العاملين في قطاعاتها بالاستغناء عن خدماتهم.

وأشارت الصحيفة الكويتية إلى أنه سيتم إنهاء عمل الشرائح سواء الذين أمضوا 20 سنة في الوظيفة أو العاملين الذين يبلغ عمرهم 60 عاما فأكثر على دفعات، على أن تكون الأولوية في شغل هذه الوظائف للمواطنين أبناء الكويت، ثم أبناء الكويتيات، ومن بعدها مواطني الخليج، مشيرا إلى أن عدد من القطاعات الأمنية في الوزارة فيها وافدون من جنسيات عربية مختلفة.

صدمة جديدة.. إنهاء وترحيل بعض الوافدين في الكويت بسبب تلك اللائحة.. اعرف التفاصيل
إنهاء خدمة عدد من الفئات في الكويت

اعتماد لائحة تكويت العقود الحكومية

وفي السياق نفسه، اعتمدت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل في الكويت، خلال اجتماعها مع وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال الخالد، مشروع لائحة تكويت العقود الحكومية، والتي تهدف إلى تعزيز الأمان الوظيفي للعاملين في العقود الحكومية، وتشجيع العمل في القطاع الخاص، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة نسبة العمالة الوطنية وخلق فرص وظيفية جديدة في العقود الحكومية.

وكلفت لجنة تعديل التركيبة السكانية وتطوير سوق العمل، الهيئة العامة للقوى العاملة باستكمال الإجراءات اللازمة من أجل رفع مشروع اللائحة إلى مجلس الوزراء الكويتي لسرعة إدخاله حيز التنفيذ، والتي تلزم المقاولين بمنح العمالة الوطنية مزايا وظيفية مشجعة مثل التأمين الصحي وتذاكر السفر السنوية وسلم الرواتب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *