2500 جنيه زيادة في مرتبات هذه الفئات بداية من مايو المقبل.. بشرى تسعد ملايين العمال
2500 جنيه زيادة في مرتبات هذه الفئات بداية من مايو المقبل.. بشرى تسعد ملايين العمال

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس السيسي سلم مخرجات الجولة الثانية من الحوار الوطني، المهتمة بالأمور الاقتصادية، لافتًا إلى أنه يتم العمل عليها خلال الفترة الأخيرة، ومن المقرر أن تعمل الدولة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وفقًا لتوجيهات  الرئيس.

استمرار الحوار الوطني والاستمرار في الإصلاح الاقتصادي

كما أشاد الدكتور مصطفى مدبولي بمشاركة الرئيس السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية، وذلك بحضور ممثلي كافة طوائف المجتمع، لافتا إلى أن الرئيس أرسل عدة رسائل طمأنة للمواطنين في بعض القضايا والملفات التي تشغل بال المواطنين، ومنها استمرار الحوار الوطني واستمرار الإصلاح الاقتصادي، والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية من أجل دعم الفئات الأولى بالرعاية وغيرها.

مصر لن تتوانى في حصول الفلسطينيين على حقوقهم

كما تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، لافتا إلى أن الرئيس أكد موقف مصر الراسخ بالسعي لحصول الفلسطينيين على كامل حقوقهم وأن مصر لن تتواني عن بذل أقصي الجهد لإيقاف القتال والعمل على إنفاذ المساعدات.

19 2022 637782207541098436 109
2500 جنيه زيادة في مرتبات هذه الفئات بداية من مايو المقبل.. بشرى تسعد ملايين العمال

رفع الحد الأدنى لأجور العاملين بالقطاع الخاص لـ 6 آلاف جنيه

أما بخصوص رفع الحد الأدننى للأجور في القطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، فقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي عن دعمه لهذه القرار الذي طال انتظاره، مُوجها الشكر للدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على قرار رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024 بدلا من 3500 جنيه.

يأتي ذلك بعدما أوضحت الدكتورة هالة السعيد، أن القرار يعمل على تحقيق حالة من التوازن بين العامل وصاحب المؤسسة خاصة في ظل التحديات الراهنة، وهو الأمر الذي يعزز من حقوق العمال على حقوقهم ومكتسباتهم وتوفير حياة كريمة مع استقرار المنشآت وتحقيق أعلى إنتاجية لخدمة عملية التنمية في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *