يُطبق من اليوم.. وزارة الحج السعودية تتخذ قرار عاجل بشأن عمرة رمضان
قرار عاجل من السلطات السعودية للراغبين من تكرار عمرة شهر رمضان

أصدرت سلطات المملكة العربية السعودية قرارا صادما للراغبين في تكرار أداء العمرة في شهر رمضان، حيث يحرص العديد من مسلمي شتى بقاع الأرض على أداء فريضة العمرة في الشهر الكريم، بعدما أعلنت وزارة الحج والعمرة إتاحة تصاريح العمرة عبر تطبيق نُسك.

قرار صادم من وزارة الحج والعمرة للراغبين في تكرار عمرة رمضان

وفي السياق ذاته أشارت وزارة الحج والعمرة إلى أحقية كل شخص في أداء العمرة في شهر رمضان المبارك مرة واحدة فقط ولا يسمح بتكرارها وذلك من أجل إتاحة الفرصة للجميع من أجل أداء مناسك عمرة رمضان للعام الهجري الحالي 1444.

إتاحة عمرة شهر رمضان المبارك لمرة واحدة فقط

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن مبدأ إتاحة عمرة شهر رمضان المبارك لمرة واحدة فقط يساهم بشكل كبير في إتاحة الفرصة للآخرين من أجل أداء المناسك بطمأنينة ويسر، جاء ذلك وفقا لما نقلته صحيفة عكاظ السعودية.

إتاحة تطبيق نسك من أجل أداء العمرة

وشددت وزارة الحج والعمرة على أنه تمت إتاحة تطبيق نسك من أجل أداء العمرة مع وجوب التقيد بالوقت المحدد مشيرة إلى عدم تعديل مواعيد العمرة إلى جانب أنه يمكن إلغاء الموعد من خلال التطبيق قبل دخول وقت التصريح وإصدار تصريح جديد، متابعة أنه يتم تحديث المواعيد بصفة دورية وحال عدم العثور على موعد للحجز يمكن إعادة البحث في وقت لاحق.

قرار عاجل من السلطات السعودية للراغبين من تكرار عمرة شهر رمضان
قرار عاجل من السلطات السعودية للراغبين من تكرار عمرة شهر رمضان

نصائح عاجلة من وزارة الحج والعمرة للمعتمرين

وفي السياق ذاته وجهت وزارة الحج والعمرة السعودية بعض النصائح للمعتمرين في شهر رمضان للعام الهجري الحالي، مشددة على ضرورة التفرغ للعبادة بيسر وطمأنينة دون الأمتعة، حيث أعلنت عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي قائلة: أخي المعتمر.. عليك التخفف من أمتعتك عند تأدية العمرة، مشددة على ضرورة تلك الأعراض الشخصية خلف بوابات الحرم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *