يُطبق في جميع المدارس.. بيان عاجل من التربية والتعليم بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي
يُطبق في جميع المدارس.. بيان عاجل من التربية والتعليم بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي

كشفت العديد من المديريات التعليمية، عن تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، للصف الأول الثانوي العام والرسمي واللغات والدمج، والتي من المقرر إجراؤها في مايو المقبل، بحسب المواعيد التي تحددها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأوضحت أن الامتحانات تعقد فقط حسب مواصفات الورقة التي وضعها مستشارو المواد في الوزارة.

وأضافت أن الامتحانات موحدة على مستوى الإدارة، ويتم إعداد الأسئلة من قبل موجه المادة الأولى في كل إدارة، مع مراعاة التحقق من سرية الامتحانات سواء الورقية أو الإلكترونية، بالإضافة إلى مراعاة نسبة الأسئلة المقالية أو الإلكترونية في كل مادة، وكذلك ما هو محدد للاطلاع والقراءة.

امتحانات الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة

يخضع طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة المتواجدين في المدارس غير المتصلة بالإنترنت أو الطلاب الذين لم يتلقوا أجهزة التابلت في المدارس التي لديها شبكة إنترنت، طلاب المنزل أيضًا للامتحانات الورقية في كل المواد، كما يكون الامتحان الورقي نفسه الامتحان الإلكتروني، وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح ورصد النتائج وإصدارها بعد تقديمها إلى مدير الإدارة التعليمية، وتعقد الامتحانات العملية قبل الامتحانات التحريرية.

elaosboa57839 1

امتحانات أولي ثانوي الفصل الدراسي الثاني

  • تتولى كل مدرسة عملية مراقبة وإعداد البنية التحتية التكنولوجية قبل إجراء الاختبار ، وتضع رموزًا لكل مادة للطلاب في الوقت المناسب ، وتطبع الاختبارات على الورق للطلاب المحليين وتدمج وفقًا لقرار المنظم لذلك ، و النسبة المئوية الورقية للطلاب العاديين التي سيتم توزيعها عليهم في حالة حدوث أي عطل في الامتحان الإلكتروني.
  • تقوم كل مدرسة بتتولى عملية مراقبة وإعداد البنية التكنولوجية قبل إجراء الامتحانات، وكذلك وضع أكواد لكل مادة للطلاب في الوقت المناسب.
  • يتم إعفاء طلاب المنازل من الامتحانات العملية وإجراء المشروعات البحثية.
  • طباعة الامتحانات الورقية للطلاب المنازل وتدمج وفقًا لقرار المنظم لذلك، و النسبة الورقية للطلاب المنتظمون التي سيتم توزيعها عليهم في حالة حدوث أي عطل في الامتحان الإلكتروني.
  • يخضع طلاب مدارس اللغات الرسمية لامتحان المستوى للغة الأجنبية لمدة ثلاث ساعات بمعرفة المدرسة وتحت إشراف موجه المادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *