يهم كل أولياء الأمور.. قرار جديد من وزارة التعليم يطبق على جميع المدارس الابتدائية
المدارس

كشفت تقارير إعلامية عن إجابة تساؤلات بعض أولياء الأمور بخصوص موعد التقديم للمدارس الحكومية للعام الدراسي 2023-2024، حيث يشغل هذا التساؤل بال الكثير من المواطنين على مدار الفترة الأخيرة وخاصة مع اقتراب انتهاء العام الدراسي الجاري مع وصولنا إلى موسم الامتحانات والذي أنطلق بالفعل في العديد من صفوف النقل على مستوى المدارس الابتدائية والإعدادية وكذلك المرحلة الثانوية.

موعد تقديم المدارس الابتدائية إلكترونيًا

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم بأن موعد التقديم للمدارس الحكومية 2024 قد يكون خلال شهر يونيو المقبل، وهذا بعدما تنتهي الوزارة من امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى كون الجهات المعنية بوزارة التعليم ستصدر بيانات رسمية للكشف عن موعد التقديم والشروط وكذلك الأوراق المطلوبة وغيرها من تلك الأمور في غضون الأيام المقبلة.

وبحسب المصادر، فإن وزارة التعليم ستبدأ باب التقديم للمدارس ومرحلة رياض الأطفال بشكل إلكتروني وذلك في مختلف المدارس الحكومية الرسمية واللغات، وذلك من أول يونيو وحتى نهاية الشهر ذاته.

ومن المتوقع بأن تتيح الوزارة رابط عبر بوابة مركز المعلومات في الوزارة من أجل استقبال طلبات السادة أولياء الأمور للتقديم في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2023-2024.

والجدير بالذكر بأن الأوراق والمستندات التي يتم طلبها عادةً للتقديم في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي عندم التقدم الإلكتروني من خلال روابط بوابة وزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت، تأتي على هذا النحو:

  • شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة للطفل وصور منها.
  • صورة سارية للبطاقة الشخصية للأب والأم.
  • 8 صور شخصية مقاس 4×6.
  • وصل كهرباء أو مياه حديث باسم الأب أو الجد للأب أو تقديم صورة من عقد الإيجار.
  • حافظة بلاستيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *