يهم جميع الطلاب.. الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة

أوضح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023 وذلك بالنسبة للأسئلة المقالية والتي تكون بنظام الاختيار من متعدد، التي من المقرر أن يكشف عن وزير التربية والتعليم الفني في مؤتمر صحفي في تمام الساعة الرابعة عصرًا، يأتي ذلك في ظل ترقب من طلاب الثانوية لكل ما هو جديد عن امتحانات الطلاب لنهاية العام 2023.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وذكر المصدر أن أسئلة الاختيار من متعدد بامتحانات الثانوية العامة سكون إجابتها مثل عام في البابل شيت، وستكون ورقة الإجابة للأسئلة المقالية مدمجة في ورقة البابل شيت ويكون عليها باركود خاص بالطالب، أي أن الطالب لن يتسلم ورقتين منفصلتين، بل ورقتين في ورقة واحدة الأولى عبارة عن ورقة للبابل شيت والأخرى للأسئلة المقالية.

31141
علشان متتلغبطش.. الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023

ورقة إجابة البابل شيت ستكون بنفس عدد الأسئلة في كل مادة

وذكر المصدر أن ورقة إجابة البابل شيت تكون بنفس بنفس عدد الأسئلة في كل مادة، أى أن ورقة الأسئلة التي بها 30 سؤالا يكون البابل شيت الخاص بها 30 مكانا للإجابة عكس الامتحانات الماضية، منعا لارتباك الطلاب في ترتيب مكان الإجابة.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضح المصدر أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة تراعي المستويات المعرفية المختلفة والعقلية ونواتج التعلم الحقيقية، كما أن الأسئلة محددة وواضحة ولا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، ويراعي في الأسئلة عدد الخطوات في الحل وبدائل الإجابة القصيرة.

وأوضح المصدر أنه يتم تقليل عدد الأسئلة الموضوعية وهي عبارة عن الاختيار من متعدد من أجل منح الفرصة الكافية للطلاب لمراجعة الإجابة، ويراعى وضوح صياغة الأسئلة وسلامة أسلوبها مع ضرورة خلوها من الأخطاء والتدرج من السهل للصعب، ويتم تدريب المعلمين على التصحيح الإلكتروني، والعمل على تدريب رؤساء اللجان على مراجعة بيانات الطلاب، على أن يتم وضع باركود أعلى وأسفل ورقة بابل شيت لضمان حق الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *