يهم جميع الطلاب.. التعليم تستعد لإجراء هذا الامتحان بعد عيد الفطر 2023
يهم جميع الطلاب.. الامتحانات تستعد لإجراء هذا الامتحان بعد عيد الفطر مباشرة

على قدم وساق تجري المديريات والإدارات التعليمية استعداداتها المكثفة من إجراء امتحانات طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية عقب إجازة عيد الفطر المبارك، ومن المقرر انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 6 مايو المقبل على أن تعقد الإدارات التعليمية في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بداية من أول مايو المقبل وتستمر حتى 4 مايو 2023.

مواعيد جدول امتحانات صفوف النقل

وتقول مصادر مطلعة بالمديريات التعليمية أن مواعيد جدول امتحانات صفوف النقل موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، لافتة إلى أن كل إدارة تعليمية لها الحق في ترتيب جدول امتحانات المواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، على ان تنطلق الامتحانات بداية من 6 مايو حتى 23 مايو المقبل.

1973518 0
يهم جميع الطلاب.. الامتحانات تستعد لإجراء هذا الامتحان بعد عيد الفطر مباشرة

 

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن المواد غير المضافة للمجموع يتم إجراؤها عقب إجازة عيد الفطر المبارك وهي أيام 2و3 و4 مايو المقبل.

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني

يذكر أن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد اعتمد جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي، على أن تجرى الامتحانات خلال الفترة من 6 مايو إلى 23 مايو 2023.

امتحانات الثانوية العامة 2023

وكانت وزارة التربية والتعليم أعدت أسئلة امتحانات الثانوية العامة من بنوك الأسئلة على أن تكون الأسئلة، تكون الأسئلة مقسمة بواقع 85 في المائة من درجة كل مادة أسئلة اختيار من متعدد، ويكون الجزء المقالي لا يتعدي 15 في المائة من الدرجة، والالتزام بمواصفات الامتحانات 30 في المائة للمستويات العقلية البسيطة، على أن تكون 40 في المائية للمستويات المتوسطة، و30 في المائة للمستويات العقلية العليا، مع دقة صياغة الأسئلة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *