يهم أولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم يُطبق في هذه المدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2023/ 2024 بداية من الأحد الموافق الثاني من أبريل الجاري ولمدة 15 يوما، لينتهي التقديم في الـ 17 أبريل الجاري، وذلك حسب عدد من الضوابط التي أعلنت عنها المدرسة.

وقررت وزارة التعليم، إلزام أولياء الأمور بتوقيع إقرار عند التقديم في المدارس المصرية اليابانية، حيث قالت الوزارة في منشور لها:”عند التقديم في المدارس المصرية اليابانية 2024، سيقوم أولياء الأمور بالتوقيع على إقرار بالعلم والموافقة على قواعد القيد في المدارس المصرية اليابانية، و كافة اللوائح الداخلية للمدرسة، وذلك بمجرد استكماله لاستمارة التقدم الالكتروني”.

وشددت التعليم، إلى أنه في حالة رفض التوقيع من قبل أولياء الأمور على إقرار التقديم في المدارس المصرية اليابانية لن تلتفت إلى طلبه الخاص وسيكون الطلب ملغي والانتقال إلى الاسم التالي مباشرة.

موعد التقديم للمدارس المصرية اليابانية
المدارس المصرية اليابانية

إقرار التقديم في المدارس المصرية اليابانية

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن إقرار التقديم الذي سيوقع عليه ولي الأمر عند التقديم في المدارس المصرية اليابانية يشمل ما يلي:

  • موافقة ولي الأمر على تقديم خدمة تطوعية للمدرسة مدتها 20 ساعة سنويا حسب القواعد التي تضعها المدرسة.
  • موافقة من ولي الأمر على تطبيق النموذج الياباني أنشطة التوكاتسو بجميع أعبائه داخل وخارج المدرسة وما يتطلب من مهام أو وقت.
  • موافقة على قائمة اللوائح الداخلية للمدرسة والتي تشمل الكود الأخلاقي والسلوكي والزي المدرسي والمظهر العام حفاظا على منظومة العمل في المدارس وفلسفة أنشطة التوكاتسو.
  • موافقة من ولي الأمر على سداد مقدم المصروفات والمصروفات الدراسية في أقساطها حسب المواعيد والجدول الزمني المحدد لذلك.

ووجهت وزارة التعليم تحذيرا لأولياء الأمور، وشددت أنه في حالة مخالفة ولي الأمر لضوابط سداد مقدم المصروفات والمصروفات الدراسية بأقساطها حسب المواعيد والجدول الزمني المحدد لذلك حيث ستتخذ المدرسة الإجراءات المقررة قانونيا دون الحاجة لإنذار ولي الأمر أو إخطاره رسميا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *