“يطبق في كافة المدارس”.. قرار عاجل من وزارة التعليم يهم كل أولياء الأمور والطلاب
قرار عاجل من التعليم يهم الطلاب

أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها بأنها قد حددت بشكل مسبق مواعيد كل الامتحانات التي سيتم عقدها للطلاب خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى كونها قد وجهت تعليمات صريحة للمدارس والمديريات التعليمية بالالتزام بمواعيد تلك الامتحانات وعدم مخالفتها تحت أي ظرف كان، نافية كل الأخبار التي يتم تداولها بخصوص تقديم مواعيد امتحانات آخر السنة سواء لصفوف النقل أو الشهادات.

قرار عاجل من وزارة التعليم

أكدت وزارة التعليم على لسان بعض مسؤوليها بأنه قد تقرر عقد امتحان شهر مارس لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل، وهذا في الوقت الذي ستقام فيه مشروعات “المهام الأدائية” لطلاب الصف الرابع والخامس الابتدائي بدءًا من الأسبوع الثاني من شهر أبريل.

وأشارت الوزارة بأن كل مديرية تعليمية هي المسؤولة عن وضع جداول امتحانات نهاية العام وذلك بالنسبة لجميع صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وهذا على أن تكون الامتحانات مخصصة لتقييم مستوى الطلاب فيما تمت دراسته في الفصل الدراسي الثاني بالكامل، وهذا مع استبعاد الأجزاء التي كانت مخصصة للإطلاع والتعلم الذاتي.

التعليم تكشف حقيقة تقديم امتحانات نهاية العام

نفت مصادر مسؤولة في وزارة التعليم كل الأنباء التي تواردت حول تقديم مواعيد امتحانات نهاية العام الدراسي 2023، وهذا في الوقت الذي قالت فيه بعض التقارير الإعلامية نقلًا عن مسؤولين في وزارة التعليم، بأن امتحانات نهاية العام ستبدأ بعد إجازة عيد الفطر المبارك، وتحديدًا بعد 29 أبريل المقبل، وهذا وفقًا للجدول التي ستقوم كل مديرية تعليمية بإعدادها وتوزيعها على المدارس المختلفة.

ووجهت وزارة التعليم رسالة إلى كل أولياء الأمور بضرورة البقاء على تواصل ومتابعة مع المدرسة بشكل مستمر ودوري وتنسيق الأمور فيما بينهم من أجل ضمان نجاح العملية التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *