يطبق على جميع المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم قبل ساعات من عودة الدراسة
قرار وزارة التربية والتعليم قبل عودة المدارس

تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 منذ صباح يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 وذلك بحسب بيان أصدرته وزارة التربية والتعليم وكشفت فيه عن خطتها لانتظام العملية التعليمية داخل المدارس خلال الترم الثاني، ومطالبة فيه من جميع مديريات التعليم بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط الموضوعة والتي تضمن حسن سير وانتظام العملية الدراسية خلال ما تبقى من هذا العام الدراسي.

قرار هام من وزارة التعليم

قالت وزارة التعليم في بيان رسمي لها خلال الساعات الأخيرة بأنها قد قررت تخصيص الحصة الأولى من أول يوم دراسي في الترم الثاني بجميع المدارس على مستوى الجمهورية للحديث عن دور وتضحيات رجال وأفراد جهاز الشرطة المصرية، والذي يعمل دون ملل أو كلل من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء البلاد.

وأوضح بيان وزارة التربية والتعليم بان هذا الأمر يأتي بمناسبة احتفال الدولة المصرية بعيد الشرطة والذي يوافق يوم 25 يناير الماضي، مشددًا على كون هذا القرار يؤكد على حرص وزارة التعليم على زيادة دورها التربوي والتوعوي وكذلك تعريف الطلاب ببطولات رجال الشرطة من أجل حفظ الأمن والأمان.

التعليم تنفي تأجيل موعد بدء الدراسة

في السياق ذاته، نفت وزارة التربية والتعليم كل الأنباء التي ترددات في الساعات الماضية بخصوص إمكانية تأجيل موعد بدء الدراسة في الترم الثاني 2022-2023، مؤكدة بأن هذا الأمر لا أساس له من الصحة ولم تصدر أي قرارات بشأنه من قبل الوزارة أو مجلس الوزراء.

وأوضح مسؤولي وزارة التعليم بأن الدراسة ستبدأ من صباح الغد السبت 11 فبراير 2023 وتستمر حتى الأسبوع الأول من شهر يونيو 2023 وذلك بالنسبة لجميع المراحل التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *