يطبق على جميع الطلاب.. قرار هام من وزارة التعليم بشأن امتحانات الترم الثاني 2023
قرار هام من وزارة التعليم

قالت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي، بأنها قد أعلنت بالفعل عن الضوابط العامة التي يجب على جميع المديريات التعليمية الالتزام بها عند وضع امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل والصفوف التعليمية على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى كونها ستتابع سير العملية الامتحانية، وفي حال رصد أي مخالفات سوف يتم توقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

قرار هام من التعليم يخص الامتحانات

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن هناك عدة ضوابط يتوجب مراعاتها في مواصفات الورقة الامتحانية خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2022/2023، وهي على هذا النحو التالي:

  • ستكون الإجابة على الامتحان التحريري في نفس الورقة.
  • يجب بأن يتم تحديد اسم المحافظة والإدارة والمديرية التعليمية وكذلك اسم الامتحان والمادة الدراسية والعام الدراسي في أعلى ورقة الأسئلة.
  • يجب بأن تشمل الأسئلة جميع المستويات المعرفية “فهم وتطبيق ومستويات عليا وتذكر”.
  • يجب بأن يكون وقت الامتحان متناسب مع عدد الأسئلة ومستواها.
  • يشترط بأن يكون الامتحان في الأجزاء المقرر دراستها في الفصل الدراسي الثاني.

الجدير بالذكر بأن بعض مديريات التربية والتعليم على مستوى الجمهورية قد أكدت بأن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستبدأ من يوم السبت القادم والموافق 29 أبريل، وهذا على أن يكون موعد الامتحان بالتوقيت الصيفي، والذي يبدأ العمل به من يوم الخميس المقبل.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة التربية والتعليم بأن المديريات التعليمية يجب بأن تعلن عن جدول الامتحانات لجميع الصفوف التعليمية سواء صفوف النقل من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي وكذلك الشهادة الإعدادية بشكل مبكر وهذا بجانب التأكد من كون جميع المدارس مستعدة لموسم الامتحانات قبل انطلاقه رسميًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *