“يطبق داخل كل المدارس”.. قرار عاجل من وزارة التعليم ورسالة هامة لكل أولياء الأمور
قرار التعليم يطبق في كل المدارس

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة قد وجهت خطاب إلى كل المديريات التعليمية خلال الساعات الأخيرة، وهذا من أجل الرد على بعض الطلبات المقدمة من قبل عدة مدارس على مستوى الجمهورية والتي ترغب في تنفيذ دورات رمضانية في رياضة كرة القدم على ملاعب وأفنية المدارس على مستوى الجمهورية خلال ما تبقى من شهر رمضان المبارك.

قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم

قالت وزارة التربية والتعليم في خطابها الرسمي الذي وصل إلى كل المديريات التعليمية بأن ملاعب المدارس والأفنية تستخدم فقط للأنشطة الخاصة بالعملية التعليمية، وكذلك بعض الأنشطة الطلابية التي تهتم بالنشاط البدني للطلاب داخل كل مدرسة على حدة، وهذا في أوقات العمل الرسمية للمدارس، ولهذا فمن غير المقبول بأن يتم استخدام تلك الملاعب في أي أمر آخر.

وأوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بأن الوزارة قد حظرت استخدام الملاعب إلا في الأنشطة التعليمية والطلابية فقط، وأي مدرسة ستخالف هذا الأمر ستعرض نفسها للمسائلة القانونية.

حقيقة رفع الغياب في شهر رمضان

في سياق آخر، نفت مصادر مسؤولة في وزارة التربية والتعليم كل الأنباء التي يرددها البعض بشأن إمكانية رفع الغياب خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة بأن المدارس مستمرة في تسجيل غياب الطلاب خلال الفترة وحتى موعد بدء الإجازة التي أقرها مجلس الوزراء في الفترة الأخيرة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم رسالة هامة إلى كل أولياء الأمور بشأن ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار الكاذبة التي تريد نشر الجدل والبلبلة بشأن العملية التعليمية وعدم نقل الأخبار إلا من مصادرها الرسمية فقط.

الجدير بالذكر بأن مجلس الوزراء كان قد أقر إجازة رسمية لكل الطلاب والموظفين في الوزارة والهيئات والمصالح الحكومية من يوم الخميس 20 أبريل وحتى يوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وكذلك عيد تحرير سيناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *