يصدر خلال 48 ساعة.. الصحة تكشف حقيقة تغيير خطوات العلاج على نفقة الدولة

كشف الدكتور محمد حسن زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن تغيير خطوات استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث أكد أن كل ما أثير عار تماما من الصحة ولم يطرأ أي تغيير على خطوات الحصول على القرارات.

خطوات استخراج قرار علاج على نفقة الدولة

وأوضح رئيس المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة في مداخلة هاتفية لبرنامج خط أحمر الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن خطوات الحصول على قرار علاج على نفقة الدولة تبدأ من توجه المريض إلى أقرب مستشفى محل سكنه ومن ثم يخضع لإجراء فحوصات طبية لازمة ليتم تشخيص الحالة من خلال تقرير اللجنة الثلاثية.

وأشار حسن إلى أن في حالة موافقة اللجنة الثلاثية على طلب العلاج على نفقة الدولة، يتم رفع بيانات المريض على موقع المجالس الطبية المتخصصة، ومن ثم يتم إصدار قرار العلاج على نفقة الدولة في غضون 48 ساعة فقط، ومن ثم يتم حجز موعد للمريض بإجراء العملية والعلاج المناسب في أقرب مستشفي مجهزه له.

910
العلاج على نفقة الدولة

وقال رئيس المجالس الطبية المتخصصة خلال تصريحاته: “أصدرنا 3.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة العام الماضي بتكلفة 14 مليار جنيه، لافتا إلى أن هناك توجيهات بتقديم الخدمات الطبية للمريض خلال أقل وقت ممكن، ووقعنا برتوكولات مع هيئة التأمين الصحي لزيادة خداماتنا وهناك توسع في التخصصات الطبية من بينها مرضى الأورام للحفاظ على صحة المواطن”.

وعن الأوراق المطلوبة لاستخراج قرار علاج على نفقة الدولة، فيتم تقديم بعض المستندات وهي صورة من بطاقة الرقم القومي على الوجهين، وأصل تقرير اللجنة الثلاثية ويكون مختوم من أحدى مستشفيات تقديم الخدمة، وتقرير طبي، بالإضافة إلى أبحاث وتقارير حديثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *