“يحمل رسالة تضامن خبيثة”.. الرئيس الأمريكي يزور تل أبيب غدا
"يحمل رسالة تضامن خبيثة".. الرئيس الأمريكي يزور تل أبيب غدا

نوه البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن من المقرر أن يتوجه إلى تل أبيب والأردن غدا الأربعاء الموافق 18 أكتوبر، وذلك في الوقت الذي يقوم الكيان الصهيوني بإطلاق هجوما ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وهو ما أدى إلى خلق أزمة إنسانية في قطاع غزة وأثار الذعر من قيام حرب واسعة النطاق مع طهران.

جو بايدن يتجه إلى تل أبيب غدا

كما أنه من المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي بالالتقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ثم يتجه بعدها إلى الأردن حيث سيلتقي بالملك عبد الله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

في ظل تصاعد التوترات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أطلقت كتائب القسام عملية “طوفان الأقصى” من غزة في بداية الأسبوع الماضي، واستهدفت مواقع عسكرية ومدنية للاحتلال، وتمكنت من اختراق عدة نقاط حدودية ومستوطنات إسرائيلية، ورد جيش الاحتلال بشن عملية “السيوف الحديدية” على قطاع غزة، وقصف منازل ومؤسسات ومزارع للفلسطينيين.

في 9 أكتوبر، أعلن العدو الصهيوني أنه استعاد سيطرته على جميع المناطق التي دخلتها المقاومة الفلسطينية في غلاف غزة، وأكد وزير دفاعه يوآف غالانت أنه سيحاصر غزة بشكل كامل، وسيمنع إدخال المواد الغذائية والوقود إليها.

فيما نوه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس أن هناك حوالي نصف مليون إسرائيلي أصبحوا نازحين داخل بلادهم، وأكد كونريكوس أنه تم إجلاء  كافة المستوطنات في غلاف غزة من قبل سكانها،  فضلا عن أكثر من 20 مستوطنة في شمال إسرائيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *