“ولا تخطر على البال”… استخدامات ابداعية لورق الألومنيوم بعيدا عن المطبخ
استخدامات لا تخطر على البال لورق الألومنيوم

يعد ورق الألومنيوم واحدا من أكثر الأشياء المستخدمة في حفظ وتغليف الطعام، كما يستخدم في تغليف الصواني وأواني الطبخ داخل الفرن حيث يعمل على توزيع درجة الحرارة بشكل جيد لتسريع عملية الطهي ولكن يمكنك استخدامه في العديد من الوظائف الأخرى، حيث اكتشف الخبراء أن لورق الألومنيوم فوائد مذهلة ليس لها علاقة بالطبخ، نظرا لمرونته وخصوصيته كورق خفيف قوي ورقيق في ذات الوقت.

ورق الألومنيوم
استخدامات ابداعية لورق الألومنيوم

استخدامات متعددة لورق الألومنيوم

تلميع الأواني الفضية

تستخدم قطعة من ورق الألومنيوم لتلميع الأواني المعدنية، كالملاعق والشوك والسكاكين، إضافة إلى التحف، ويمكن استخدامه عن طريق غلى الأواني المعدنية مع كمية مناسبة من الماء، ثم يضاف لها قطعة من ورق الألومنيوم مع كربونات الصودا، حيث يعمل التفاعل الكيميائي لورق الألومنيوم مع المكونات الأخرى على امتصاص الأوساخ والمواد المتراكمة على الأواني الفضية.

المحافظة على نظافة سطح الفرن

الكثير منا يستعين بورق الألومنيوم لتكوين طبقة عازلة على سطح الفرن لتتلقى رذاذ الدهون والأطعمة أثناء الطهي، وبذلك يسهل استبداله وتنظيفه والحفاظ على الفرن من الإستهلاك.

كي الملابس الصوف

أحيانا نجد صعوبة في كي بعض الملابس المصنوعة من الصوف لذلك يلجأ الكثير منا لاستخدام ورق الألومنيوم حيث يساعد على إزالة التجاعيد من تلك الملابس عند كيها بكل سهولة، لذلك يمكنك وضعه تحت غطاء لوح الكي، حيث تعمل أوراق الألومنيوم على عكس درجة الحرارة، وبذلك تسرع هذه الحيلة من عملية الكي.

تخفيف الحروق

تُساعد العناصر الموجودة في الألومنيوم في تهدئة الحروق، حيث يمكن استخدامه بعد أن يتم غسل مكان احتراق الجلد بالماء البارد، ويجفف بقطعة قماش قطنية ناعمة، ثم يتم وضع طبقة رقيقة من مرهم الحروق، ثم الشاش المعقم، بعد ذلك يلف الشاش مع رقائق الألومنيوم، وفوقه ضمادة طبية. تترك حتى اختفاء الألم.

نقل الأثاث الثقيل

نحتاج في بعض الأوقات إلى إعادة توزيع الأثاث في أي مساحة داخلية، ولكن قد تواجهنا مشكلة قطع الأثاث الثقيلة لذا يفضل استخدم ورق الألومنيوم حيث يمكن وضع رقائق الألومنيوم تحت القوائم، ليسهل من انزلاقها وتحركها بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *