وزير التموين يحسم الجدل حول رفع حصة الأرز للمواطنين على البطاقات التموينية
وزير التموين يحسم الجدل حول رفع حصة الأرز للمواطنين على البطاقات التموينية

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال افتتاح أول منطقة لوجستية في محافظة الأقصر، إن مصر تواجه تحديات كبيرة في مجال الأمن الغذائي، مثل باقي دول العالم، ولكنها تسعى للتغلب عليها بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير التموين: رفع حصة الأرز للمواطنين

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم رفع حصة الأرز للمواطنين، قائلا: لا يوجد أرز على التموين لأن قيمة البطاقة التموينية لا تكفي لشراء الزيت والسكر، فكيف نضع الرز في التموين وهو يتعرض للإهدار؟ لذلك قررنا أن نترك الأرز حرًا.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن مصر زرعت نحو 1.6 مليون فدان من الأرز؛ ما يؤدي إلى إنتاج أرز يكفي احتياجات مصر، قائلا: سنستمر في منع تصدير الأرز حتى نضمن توافره في السوق المحلي، وأود أن أطمئن المواطنين أننا نعمل جميعًا من أجل مصلحتهم، وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك انخفاضًا في أسعار الأعلاف؛ ما أدى إلى انخفاض أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، قائلا: نحرص على توفير الأعلاف لخفض تكاليف إنتاج الدواجن.

الجدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت استعدادها إلى صرف المقررات من السلع التموينية المخصصة على بطاقة الدعم للمواطنين، والأسر الأكثر فقرًا، وذلك من أول شهر سبتمبر المقبل عبر منافذ التموين المتواجدة في أرجاء مصر ، كما كشفت وزارة التموين، عن من المقرر أن يتم صرف السلع المدعمة لشهر سبتمبر المقبل بداية من الأول من سبتمبر المقبل حتى أخر الشهر، طبقا لللآليات والإجراءات اللازمة التي حددتها وزارة التموين لصرف السلع من خلال التالي.

  • يتم صرف زجاجة زيت 800 جرام كل فرد على بطاقة الدعم بحد أقصى أربعة زجاجات على البطاقات الواحدة.
  • كما يصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم وبحد أقصى 8 كيلو سكر على البطاقة الواحدة.
  • من المقرر أن يتم صرف كيلو أرز على البطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 كيلو للبطاقة التي يصل عدد أفرادها إلى 4 أشخاص فأكثر.
  • فيما تصرف عبوة مكرونة 800 جرام على بطاقة التموين التي يقل عدد أفرادها عن 4 أشخاص وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التي يتجاوز عدد أفرادها عن 4 أفراد فأكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *