وزير التربية والتعليم يكشف عن تغييرات جذرية في المناهج ويزف بشرى سارة لهؤلاء الطلاب
وزير التريبة والتعليم

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، إن مناهج المرحلة الابتدائية شهدت تغييراً جذرياً في المحتوى وطريقة التقييم، مشيراً إلى أنه “لا يوجد رسوب من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي بل يتم التقييم بأسلوب وصفي وليس رقمي”.

لا يوجد رسوب من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في كلمته بالحوار الوطني حول استراتيجية تطوير التعليم أنه لا بد من إدخال التكنولوجيا في التعليم بشكل متدرج، مؤكداً أنه تم توزيع أجهزة التابلت على طلابنا في الثانوية العامة وأنها تحتوي على محتوى رقمي ضخم سوف يزاد.

كما ذكر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تركز على تطوير القيم والاحترام المتبادل، واستكشاف وتنمية المواهب، وزيادة الوعى السياسي والانتماء والمواطنة لدى الشباب والأطفال للقضية السكانية من خلال التحسين كماً وكيفاً ومحاربة وعلاج ظاهرة التسرب من التعليم، وخفض معدلات الأمية وتثقيف الكبار، بالإضافة إلى تحسين المفهوم المجتمعي للتعليم الفني، بجانب قضية المناخ، التي أصبحت جزءاً من المناهج، إلى جانب الاهتمام بالأنشطة المدرسية والتعليم الأخضر، والقضايا المعاصرة.

فيما أشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تم تضمين مبادرات وزارة التربية والتعليم والمبادرات الرئاسية التي تسير ضمن الخطة الاستراتيجية لخمس سنوات، من أبرزها:

  1. مشروع إصلاح التعليم المصري للمناهج.
  2. تحسين البنية التكنولوجية.
  3. تطوير طرق التقويم والاختبارات.
  4. تصميم المدارس المتميزة لمتوسطي الدخل مثل المدارس اليابانية والدولية الحكومية والنيل وSTEM.
  5. القيام بربط التعليم الفني بسوق العمل من خلال انشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية بتخصصات جديدة وفقا للخريطة الاستثمارية والتوزيع الجغرافي- وكذلك المدارس الفنية الدولية- ومدارس STEM الفنية).
  6. تكافل وكرامة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، تمنح طالب الابتدائي مبلغ(60)جنيها، و80 جنيها لطالب الإعدادي، و100 جنيه لطالب الثانوي بشرط تحقيق نسبة الحضور.
  7. المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *