وزارة الصحة تدرس إقامة مستشفى ميداني برفح لخدمة مصابي قطاع غزة

أكدت مصادر مطلعة تابعة لوزارة الصحة بأن الوزارة تبذل جهودها من أجل إقامة مستشفى ميداني بمعبر رفح البري في شمال سيناء، وذلك بهدف استقبال أي حالات من الجرحى والمصابين تابعين لقطاع غزة وذلك فور افتتاح معبر رفح البري.

وزارة الصحة تدرس تجهيز مستشفى ميداني

أكدت بعض المصادر بأن وزارة الصحة تعقد العزم على إقامة المستشفيات وتجهيزها على أعلى مستوى،، وهو أمر لن يستغرق الكثير من الوقت والغرض من إنشاء تلك المستشفى هو تقديم الخدمات الإسعافية الأولية ومداواة الحالات ذات الإصابات البسيطة، التي لا تحتاج إلى تدخل جاح أو التحويل للمستشفيات، وهذا من شأنه تخفيف الضغط على المستشفيات لتكون بذلك متفرغة للحالات الطارئة والحالات الحرجة.

واستكمل المصدر مؤكداً أنه هناك فرق كية من مختلف المستشفيات والتخصصات سواء كانت حكومية أو جامعية، تنوي التطوع للعمل في مال يناء من أحل سد أي عجز.

وفي وقت سابق، كان مصدر مطلع بالوزارة قد أشار بأن الوزارة تبذل جهودها لاتقبال أي طوارئ طلية أو استقبال مصابين في فلسطين، وذلك بالتزامن مع التداعات المتعلقة بالتصعيد العسكري بقطاع غزة مما يسفر عن تضرر المنظومة الصحية بالقطاع.

وزارة الصحة تنوي زيادة عدد الأطقم الطبية بشمال سيناء

استكمل المصدر مؤكدا على عزم الوزارة لزيادة عدد الأطقم الطبية بمستشى شمال سيناء في شتى التخصصات الطبية وتحديداً تخصص التخدير وتخصص أطباء الطوارئ من مختلف المستشفيات الحكومية والجامعية ومن أهمها مستشفى جامعة الأزهر وجامعة الزقازيق.

ومن المنتظر أن يتم الدفع بفرق طبية أخرى من الرعاية العاجلة والقطاع العلاجي وهيئة الإشعاف لشمال سيناء، وذلك بهدف التبديل مع الفرق الطبية الأخرى كل أسبوع،وأكد على تزيد ودعم المنشآت الطبية والمنظومة الطبية بشمال سيناء بكل المستلزمات الطبي والأدوية العلاجية.

على هامش.ما سبق ذكره، أكد المصدر بأنه تم بالفعل زيادة مخزون الدم ببنك الدم الرئيسي بشمال سيناء إلى أكثر من 900 كيس، وهو عدد كبير وأشار إلى أن الوزارة قد أرسلت نحو 100 طن من المساعدات الطبية والأدوية العلاجية للعلال الأحمر، وتم تجهيز نحو 30 طن منهم وغيرها من الأجهزة المعملية الخفيفة من أحل تسليمها إلى قطاع غزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *